أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ66 .. أكثر من 18 ألف شهيد حصيلة العدوان على غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تستمر قوات الاحتلال في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ 66 ، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

وأوضحت وكالة “وفا” أن مخيم المغازي وسط القطاع تعرض لقصف عنيف من قبل الطيران الاحتلال ، حيث “نقل العشرات بين شهيد وجريح إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح”.

Advertisement

وفي وقت سابق من اليوم ، قُتل 25 مواطنا على الأقل ، في قصف نفذته طائرات الاحتلال ، على منازل مواطنين في مدينة دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقد قصف الاحتلال منزل عائلة الصحفي في قناة الجزيرة الزميل أنس الشريف في مخيم جباليا شمالي القطاع ، مما أدى إلى استشهاد والده.

ميدانيا ، تتركز المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في محاور مخيم جباليا شمالي القطاع ، وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة ، إضافة إلى محاور القتال شرق خان يونس جنوبي القطاع. في حين أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال أن قواته تعمل على تعميق عمليتها العسكرية في شمال وجنوب قطاع غزة.

وأعلنت “سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي ، عن تمكن عناصرها من إيقاع قوة بجيش الاحتلال بين قتيل وجريح بعد تفجير منزل تحصنت به في محور الشجاعية ، شرقي غزة.

وأضافت أنها قصفت حشود للاحتلال وآلياته العسكرية في محور التقدم شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وبينما يواصل الاحتلال التصعيد في الضفة الغربية المحتلة باقتحامات ومواجهات جديدة، تبادل جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني قصف المواقع عبر الحدود.

وفي حصيلة جديدة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، أمس الإثنين ، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18205 شهيد ، و49645 جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى