أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ65 : حرب الإبادة مستمرة .. والمقاومة تُبدي ثباتاً في أرضها

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت الحرب على غزة يومها الـ65 حيث تستمر قوات الاحتلال في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع ، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

حيث جدد طيران الاحتلال قصفه لأحياء التفاح ، والشجاعية ، شرق مدينة غزة ، ومنطقة الزوايدة وسط القطاع ، وعدة مناطق في شمال القطاع ، وفرض طيران الاحتلال أحزمة نارية في المناطق الشمالية لمدينة رفح.

Advertisement

ونشرت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأحد ، عدة بيانات كشفت فيها عن عمليات قام بها مقاتلوها ضد قوات جيش الاحتلال المتواجد في قطاع غزة.

ووفقا للبيانات ، استهدف مقاتلو “القسام” قوة صهيونية تحصنت في أحد المباني غربي مخيم جباليا بقذيفة مضادة للأفراد ، كما تم أيضا استهداف قوة أخرى راجلة بعبوة أفراد “رعدية” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستقبل مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب القطاع عشرات الإصابات إثر القصف المدفعي المتواصل لقوات الاحتلال على المنطقة ، كما استهدف جيش الاحتلال المستشفى الميداني الأردني في المدينة بقذيفة تسببت بأضرار في محتوياته.

وأكد مدير عام وزارة الصحة في غزة ، خروج 130 مؤسسة صحية و20 مستشفى و46 مركز رعاية صحية عن الخدمة ، وأن أكثر من 48 ألف جريح في غزة محرومون من الرعاية الصحية بسبب تأخر دخول المساعدات الطبية.

وأعلنت الوزارة أمس السبت ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصهيوني على القطاع إلى 17700 شهيد وأكثر من 49 ألف جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى