أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ40 .. جيش الكيان المحتل يقتحم مستشفى الشفاء

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء ، قال جيش الاحتلال إنه “ينفذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء” في غزة.

وفي صباح اليوم الأربعاء ، اقتحمت قوات جيش الاحتلال ساحات مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة ، تحت غطاء ناري كثيف وقصف عنيف في محيط المجمع.

Advertisement

ويأتي هذا الاقتحام بعد أن أبلغ جيش الاحتلال قبل ساعات قليلة إدارة المستشفى بشكل رسمي أنه سيقتحم مجمع الشفاء خلال وقت قصير.

وأفادت مصادر صحفية ، بأن دبابات جيش الاحتلال تتواجد في هذه اللحظات بداخل ساحة مجمع الشفاء الطبي.

وأفاد مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء ، بأن القوات الإسرائيلية فجرت أغلب بوابات المستشفى ، والشظايا تناثرت على الموجودين ، مشدداً على أن الطواقم الطبية تكافح من أجل إنقاذ الجرحى.

وأضاف أن قوات الاحتلال احتجز العديد من النازحين وهم معصوبي الأعين ومجردين من ملابسهم واقتادهم إلى جهة مجهولة.

الجدير بالذكر ، أن جيش الاحتلال كان يفرض حصارا خانقا على مجمع الشفاء الطبي منذ أكثر من 5 أيام ، ويمنع الدخول والخروج منه ، وبحسب مصادر صحفية في المستشفى ، كانت المسيرات والقناصة تطلق النار على أي هدف متحرك في ساحات المجمع.

وعلى الرغم من أن المستشفيات تتمتع بالحماية في أوقات الحرب بموجب القانون الإنساني الدولي ، لكن الكيان المحتل قال في بيانه إن “استمرار استخدام حماس العسكري لمستشفى الشفاء يعرض وضعها المحمي للخطر”.

من جهتها أصدرت “حماس” بيانا عقبت فيه على إعلان جيش الاحتلال عن “عملية دقيقة وموجهة” في داخل مستشفى الشفاء محملة كل من الكيان المحتل والولايات المتحدة المسؤولية ، وقالت في بيانها إن “صمت الأمم المتحدة ، وخيانة العديد من الدول والأنظمة ، لن يثني شعبنا الفلسطيني عن التشبث بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة”.

وفي تعليق لها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة ، الأربعاء ، إن الغارة تمثل “جريمة جديدة ضد الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى”.

ميدانياً استُشهد عشرات المواطنين ، وأصيب آخرون ، اليوم الأربعاء ، جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

ويتعرض حي الشيخ رضوان كسائر الأحياء والمناطق السكنية في مدينة غزة لقصف متواصل ، برا وبحرا وجوا ، منذ بدء العدوان.

وفي وقت لاحق، أصيب عشرات المواطنين في قصف الاحتلال لأحد المنازل قرب بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في بلدة القرارة بخان يونس ، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، والجرحى.

كما وصل ثلاثة شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة ، وعشرات الجرحى ، في قصف استهدف أبراج الصالحي في مخيم النصيرات.

قالت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قصفت تجمع الآليات المتوغلة شرق مدينة دير البلح بقذائف “هاون”، بعد إعلانها استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين شمال غرب مدينة غزة بقذيفتي “تاندوم”.

وكانت القسام أعلنت استهداف تجمع لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة صواريخ “رجوم” قصيرة المدى ، كما أعلنت قصف عسقلان برشقة صاروخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى