أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ39 .. الاحتلال يواصل تحقيق الإنتصارات على المستشفيات والأطفال

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها الـ39 ، حيث يستمر قصف الكيان المحتل لقطاع غزة ، وتكثيف الأحزمة النارية ، مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور ، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع.

تصدر استهداف الكيان المحتل وحصاره لمستشفيات القطاع المشهد ، وسط ارتفاع مستمر لعدد الشهداء.

Advertisement

ففي مجمع الشفاء المُحاصر ، يحفر فلسطينيون داخله مقبرة جماعية لدفن المرضى الذين استشهدوا تحت الحصار.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من نصف المستشفيات في قطاع غزة خارجة عن الخدمة بسبب شح الوقود وهجمات الاحتلال والبيئة غير الآمنة.

وأظهر تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن قذيفة من جيش الاحتلال سقطت على مبنى قسم الولادة في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وأكدت الصحيفة أن ادعاء جيش الاحتلال بأن الفصائل الفلسطينية أسقطت القذيفة بالخطأ على المبنى غير صحيح.

في الوقت نفسه ، قال طبيب في مجمع الشفاء في تصريح لقناة الجزيرة إن هناك إطلاق نار على المجمع من مختلف الاتجاهات.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” : “استشهد 10 مواطنين أغلبهم من الأطفال وأصيب آخرون ، فجر الثلاثاء بعد قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلة الاغا وأبو جميزة في السطر الشرقي بخان يونس جنوب قطاع غزة”.

ووصل 6 شهداء وعدد من الإصابات للمستشفى الإندونيسي جراء قصف منزل لعائلة السواركة بجانب مدرسة الفاخورة وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضافت القناة : “استشهاد لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الطائرة حسن زعيتر ، وإبراهيم قصيعة جراء قصف طائرات الاحتلال لمخيم جباليا”.

ونشر الإعلام الحربي في “سرايا القدس” مقطع فيديو يظهر “رشقات صاروخية قصفت بها السرايا المدن المحتلة والمواقع العسكرية والقوات المتوغلة في قطاع غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ، الثلاثاء ، ارتفاع عدد الشهداء إلى 11451 شهيداً منذ بداية العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية ، والجرحى إلى نحو 31700 جريح ، بينهم 4630 طفلاً ، 3130 امرأة ، و682 مسناً ، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 29 ألفاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى