أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ38 : رشقة صاروخية ضخمة .. تزامنا مع إعلان وزير دفاع الاحتلال : حماس فقدت السيطرة على غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها الـ38 ، حيث يستمر قصف الكيان المحتل للقطاع مع تواصل الاشتباكات مع المقاومة في عدة محاور ، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف على قطاع غزة ، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى ، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن ، وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء ، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية ، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.

Advertisement

وأعلن وزير دفاع جيش الاحتلال أن “حماس” فقدت السيطرة على غزة ، مشيراً إلى أن الجيش يواصل التقدم ، وأضاف : “لا توجد لدى “حماس” أي قوة قادرة على إيقافه ، والجيش يتقدم في كل نقطة”.

وتابع أن القوات تتقدم “وفق المخطط”، وتواصل أداء المهام ، مشيراً إلى أن الجيش “كثف أنشطته” ضد أنفاق “حماس” في الأيام الأخيرة.

وتزامن إعلان وزير دفاع جيش الاحتلال ، مع إطلاق حماس رشقة صاروخية ضخمة مما يؤكد أن المقاومة مستمرة وصامدة.

وأعلنت “كتائب القسام” في بيانات متتالية عن توجيه ضربات لجيش الاحتلال وتدمير عدد من الآليات المتوغلة في بيت حانون شمال قطاع غزة وعلى عدة محاور.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة على عدة محاور في قطاع غزة ، أبرزها محيط مستشفى الشفاء والمحور الغربي للمدينة ، حيث تحاول القوات الاحتلال التقدم نحو مجمع الشفاء الطبي.

وأفاد شهود عيان بأن صافرات الإنذار تدوي بمستوطنة “نتيف هعسراه” في غلاف غزة شمال القطاع.

وأعلن أبو عبيدة المتحدث باسم القسام عن تدمير 20 آلية عسكرية لجيش الاحتلال خلال الـ48 ساعة “تدميرا كليا أو جزئيا” ، ما يرفع عدد الآليات العسكرية التي قالت القسام إنها استهدفتها إلى أكثر من 180 آلية عسكرية منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة.

كما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” ، استهداف جيش الاحتلال لمبناها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتعرضه لأضرار كبيرة.

وقالت المنظمة : إن هذا المبنى يعد واحداً من 60 موقعا للأمم المتحدة التي تضررت منذ الشهر الماضي ، معتبرة أن هذا الهجوم القريب من معبر رفح الحدودي هو علامة أخرى على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة لا في الشمال ولا في الوسط ولا في الجنوب.

وأعلن “حزب الله اللبناني مساء الاثنين ، استهداف موقع المالكية للكيان المحتل جنوبي لبنان ‏بالأسلحة المناسبة وذلك “أثناء قيام قوات الاحتلال بإعادة تحصينه” ، وذكرت مصادر لبنانية أن جيش الاحتلال ، يواصل قصفه قرى وبلدات جنوب لبنان بوتيرة أعنف مما شهدته تلك المناطق في الأيام السابقة.

كما أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” مساء الاثنين “استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بسوريا ، بطائرة بدون طيار أصابت هدفها بشكل مباشر”.

وفي حصيلة جديدة أعلن الناطق باسم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في مؤتمر صحفي : “أن عدد شهداء العدوان على القطاع بلغ 11240 شهيداً ، بينهم 4630 طفلاً ، و3130 امرأة ، و198 فردا من الكوادر الطبية بين طبيب وممرض ومسعف ، و21 رجلا من طواقم الدفاع المدني ، و51 صحفيا ، وما يزيد عن 29 ألف جريح أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى