أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ37 : الاحتلال يواصل عدوانه .. والمقاومة بالمرصاد

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها الـ37 مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية والكيان المحتل ، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع نتيجة لقصف جيش الاحتلال المستمر للمستشفيات.

في بداية اليوم قصفت قوات الاحتلال مستشفى للولادة مما أسفر عن استشهاد طبيبين ، بينما أطلقت طائرات مسيرة النار على مجمع الشفاء الطبي ، وخلّفت غارات جديدة على أحياء سكنية شمال وجنوب القطاع أكثر من 20 شهيداً.

Advertisement

كما دمرت قوات الاحتلال 41 ألف وحدة سكنية بشكل كلي ، و222 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي.

وعلى الأرض ، اشتبكت المقاومة الفلسطينية مع قوات الاحتلال في محاور عدة غرب مدينة غزة.

وقالت كتائب “القسام”، في منشور أورده المركز الفلسطيني عبر منصة “إكس” اليوم : “دمرنا 3 دبابات صهيونية في محور جنوب غربي مدينة غزة بقذائف الياسين 105”. وأشارت إلى تدمير “ناقلة جند صهيونية في محور شمال غربي مدينة غزة بقذيفة الياسين 105” ، معلنة أن عناصرها استهدفوا “قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خانيونس وتحققت فيها إصابة مباشرة”.

وكان الناطق باسم “القسام” ، كشف في كلمة صوتية أمس (السبت) ، عن تدمير 160 آلية عسكرية للكيان المحتل منذ بدء العدوان البري.

يأتي هذا بينما تبادل حزب الله وكتائب القسام-لبنان مع قوات الاحتلال القصف الصاروخي والمدفعي ، وسط اعتراف الكيان المحتل بإصابات في صفوف قواته.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، ارتفاع عدد ضحايا الحرب إلى 11180 شهيد ، بينهم 4609 أطفال ، و3100 امرأة ، بينما بلغ عدد المصابين 28200 شخص.

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي : “وصلنا 3250 بلاغ عن مفقودين بينهم 1700 بلاغ لأطفال”.

وأضاف : ” توقف 22 مستشفى و49 مركزا صحيا عن العمل في غزة ، ودمر الاحتلال 70 مسجداً تدميراً كاملاً و153 تدميرا جزئيا كما دمر 3 كنائس”.

وأوضح المتحدث : “استهدف الاحتلال قسم العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي ومبنى الجراحة وقسم الولادة ، وفقدنا في مجمع الشفاء الطبي في غزة طفلين من الأطفال الخدج بسبب توقف الإمدادات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى