أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ32 .. غارات الاحتلال لاتتوقف والمقاومة ترد بقصف تل أبيب

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

لليوم الثاني والثلاثين ، تواصل قوات الاحتلال شن غارات عنيفة على قطاع غزة بلا هوادة ، ورغم ذلك تواصل الفصائل الفلسطينية استهداف تحشيدات قوات الاحتلال المتوغلة بالقطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة في دير البلح ومخيمي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون ، كما استهدفت بالقصف مبنى تابعا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

Advertisement

من ناحية أخرى ، شهدت الساعات الماضية سقوط 8 شهداء في طولكرم والقدس وجنوب الخليل وبيت لحم ، مما يرفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 163 منذ شهر.

وأعلن قوات الاحتلال أن المعارك باتت وسط مدينة غزة ، وهي أكبر مدينة في القطاع الفلسطيني الساحلي الذي يحمل نفس الاسم.

وأعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” في بيان الثلاثاء إنهم دمروا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 15 آلية عسكرية كليا أو جزئيا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون بقطاع غزة.

وأضاف أن الكتائب دكت قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع بعشرات قذائف الهاون ، كما أكد أنهم خاضوا اشتباكات معها في مختلف محاور القتال.

وأعلنت كتائب القسام إنها جددت قصف تل أبيب رداً على المجازر في حق المدنيين ،  تزامنا مع خطاب وزير دفاع الكيان المحتل ، في حين دوت صفارات الإنذار في تل أبيب.

وفي حصيلة جديدة أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الثلاثاء ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 10328 شخصا ، بينهم 4237 طفلاً ، و2716 سيدة ، فيما بلغ عدد الجرحى 25956 شخصا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى