أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ14 .. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يواصل الكيان المحتل ، اليوم الجمعة ، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع ، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

مما تسبب بسقوط مزيد من الشهداء في مناطق مختلفة من القطاع ، وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع حتى الآن إلى 4137 شهيداً وأكثر من 13 ألف جريح.

Advertisement

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إن نحو 70% من الشهداء والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع هم نساء وأطفال.

كما أسفرت الاشتباكات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية عن سقوط 12 شهيداً ، بينما أعلن جيش الاحتلال عن قتيل في صفوفه إضافة إلى 9 جرحى.

من جهته ، حذّر أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس جيش الاحتلال من أن “فاتورة الحساب معه ستكون قاسية ومؤلمة ، ولن نمرر جرائمه ضد أقصانا وشعبنا.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة بأن الساعات القادمة حرجة للغاية أمام الطواقم الطبية في ظل شح الوقود والمستلزمات ، وأن وقود الكهرباء في مستشفى الشفاء ، المستشفى الرئيسي في غزة ، سوف ينفد خلال 24 ساعة

وأوضح أن الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة جراء استهداف طال كنيسة الروم الأرثوذكس وسط غزة وصل منها إلى مجمع الشفاء الطبى 18 شهيد وعشرات الجرحى ، مشيرا إلى أن مجزرة كنيسة الروك الأرثوذكس مزجت دم العوائل المسيحية والمسلمة الذين التجأوا إلى الكنيسة طلبًا للحماية وهربًا من القصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى