أخبار عالمية

طوفان الأقصى في اليوم الـ29 .. الاحتلال يستهدف مقومات الحياة في غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في اليوم الـ29 من طوفان الأقصى ، واصلت طائرات الاحتلال غاراتها المكثفة على قطاع غزة ، واستهدفت مناطق عدة فيه ، وفي آخر التطورات قصفت إحدى المسيرات منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بصاروخ في مخيم الشاطئ بغزة.

وقصفت طائرات الاحتلال ، مدرسة “الفاخورة” التابعة للأونروا في مخيم “جباليا” الواقع شمال قطاع غزة ، التي تؤوي آلاف النازحين ، بأربعة صواريخ ، مما أدى إلى سقوط نحو 150 شهيدًا وجريحًا.

Advertisement

واستهدف طيران الاحتلال أمس موكب إسعاف خرج من مجمع “الشفاء” لنقل مُصابين وجرحى إلى معبر “رفح” ، كما استهدف قافلة من السيارات المدنية كانت على الطريق الساحلي من شمال القطاع إلى جنوبه ، والذي أعلنته قوات الاحتلال مكانًا آمنا ، إلا أنه لم يسلم هو الآخر من القصف.

وفي المقابل أعلنت كتائب القسام هجومها على قوة من جنود الاحتلال متحصنة في مبنى شمال غربي مدينة غزة واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل وأجهزت على 5 جنود وأصابت آخرين.

وبحسب وزارة الصحة فإن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 10 مجازر كبرى ، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 9488 شهيداً.

وذكرت الوزارة أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال ، مشيرة إلى أنها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين منهم 1250 طفلاً ما زالوا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى