أخبار عالمية

طوفان الأقصى في اليوم الـ28 : الاحتلال يطوق غزة .. والمقاومة تنصب الكمائن

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت الحرب يومها الـ28 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” ، حيث يكثف الكيان المحتل قصفه لقطاع غزة ، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية استهداف تحشيدات قوات الكيان المتوغلة بالقطاع.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال ، تطويق مدينة غزة من عدة اتجاهات ، بعد أسابيع من الغارات الجوية أعقبها توغل برى.

Advertisement

ومنذ صباح ، اليوم الجمعة ، شن طيران الاحتلال وسلاح المدفعية غارات مكثفة ، استهدفت مخيم جباليا ، وبيت لاهيا ، وحي الكرامة شمال القطاع ، ومخيم البريج وسط القطاع ، وحي الزيتون شرق القطاع ، وحي تل الهوا والنصر غرب غزة.

وقام طيران الكيان المحتل بشن غارات مركزة على عدد من المنازل من غرب مفترق العيون وحتى نادي الصداقة غرب غزة وفي محيط مستشفى القدس في تل الهوا.

وارتكب الكيان المحتل مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بقصف استهدف قافلة الاسعافات عند بوابة مستشفى الشفاء والتي كانت تنقل جرحى فلسطينيين من المستشفى وهي متوجهة إلى معبر رفح.

كما ارتكب مجزرة أخرى بمدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة ، التي تؤوي نازحين مما أسفر عن ارتقاء أكثر من 20 شهيداً ، بالإضافة إلى عشرات الضحايا.

وقالت كتائب عز الدين القسام إنها تقصف تل أبيب “ردا على المجازر الصهيونية في حق المدنيين” في غزة.

وأعلن سرايا القدس أن العدو لديه خسائر كبيرة في لواء المظليين ولواء جفعاتي ولا يعلن عن عدد القتلى الحقيقي داخل المعركة ، مشيراً إلى أن لدى السرايا ، تنسيق ميداني وعملياتي مع كتائب القسام ونواجه العدو بشراسة في جميع محاور التقدم.

وفي حصيلة جديدة أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الجمعة ، استشهاد 9227 فلسطينياً ، منذ 7 أكتوبر ، بينهم 3826 طفلا و2405 نساء ، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.

من جهة أخرى ، ناشدت وزارة الصحة في غزة كل الأطراف توفير ممر آمن لدخول الوقود والمساعدات إلى قطاع غزة.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، فإن 35 ألف وحدة سكنية هدمت بالكامل ، فيما تضررت 212 ألف وحدة سكنية.

كما دمرت غارات الاحتلال 85 مقراً حكومياً ، وألحق ضرراً بـ214 مدرسة ، ما أدى إلى خروج 45 منها عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى