أخبار عالمية

“خطة الجنرالات”.. إبادة مكتملة الأركان في غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم الأحد يومها الــ 382، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق القطاع، مما أدى إلى تدمير المنازل ودفع السكان إلى النزوح.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في أحدث بيان لها أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع بلغت 42603 قتلى و99795 مصابًا.

Advertisement

وفي هذا السياق ، أكدت حركة حماس في بيانها مساء الأحد أن الصمت الدولي إزاء ما يحدث في غزة يعتبر مشاركة في الجريمة ، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل.

وأوضح البيان أن “خطة الجنرالات” التي تسعى الحكومة الإسرائيلية وجيشها لتنفيذها في شمال القطاع تعد بمثابة وصفة للإبادة وتهجير قسري للسكان، وسط تزايد القلق من التطهير العرقي والمذابح.

وفي شهر سبتمبر الماضي، ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست أن حكومته تدرس ما يُعرف بـ”خطة الجنرالات”.

وتقوم هذه الخطة على تهجير ما تبقى من سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية، في خطوة قد تمهد لتطبيقها في باقي القطاع. وقد وضعت الخطة بمبادرة من الجنرال الاحتياطي غيورا آيلاند، الذي يُعتبر من أبرز المحللين العسكريين في إسرائيل، ويؤيدها عدد من الضباط العسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى