أخبار عالمية

بعد حرق نسخة من القرآن الكريم .. الأزهر يطالب بمقاطعة المنتجات السويدية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دعا الأزهر عبر بيان نُشر على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ، “كافة الشعوب الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي ، بتجديد مقاطعة المنتجات السويدية ، نُصرةً للمصحف الشريف “القرآن الكريم” ، وذلك بعد تكرار الانتهاكات غير المقبولة تجاه المصحف الشريف ، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم تحت لافتة حرية الرأي والتعبير الزائفة”.

وطالب الأزهر الحكومات الإسلامية باتخاذ مواقف “جادة وموحدة” تجاه انتهاكات حرق المصحف ، كما طالب دور الفتوى وهيئات الإفتاء في العالم بإصدار فتوى بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع استخدامها.

Advertisement

وعقب دعوة الأزهر ، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية والإسلامية حملة لـ”مقاطعة المنتجات السويدية” ، عقب سماح سلطاتها بتنظيم احتجاج صغير أمام مسجد ، شهد حرق المصحف.

ونشر موقع القاهرة 24 قائمة بأبرز المنتجات السويدية في مصر والدول العربية ، وفقًا لموقع السويد بالعربي ، التابع رسميا للحكومة السويدية ، وهي :

  • شركة “إيكيا” المتخصصة في صناعة الأثاث المنزلي ، حيث تبيع مجموعة كبيرة من مستلزمات المنزل الصغيرة والكبيرة بأسعار تناسب الكثير من الفئات عبر متاجر متعددة الأقسام ومنتشرة في جميع أنحاء العالم.
  • “H&M” التي تمثل إحدى أشهر العلامات التجارية المتخصصة في بيع الملابس والأزياء ، ولها أكثر من 4 آلاف متجر في 64 دولة حول العالم ، والكثير منها في دول العالم الإسلامي.
  • شركة “إريكسون”، وهي إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • شركة “كلارنا” التي تعمل في مجال تقديم خدمات الدفع والتسوق وتقدم حلول التسوق والدفع الذكي.
  • شركة “أسترازينيكا”، وهي تعمل في مجال الأدوية والعقاقير الطبية واللقاحات ، حيث قدمت أحد أشهر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
  • شركة “تترا باك” التي تعمل في مجال معالجة الأغذية وحلول التعبئة والتغليف ، حيث تقدم منتجات الألبان والمشروبات والآيس كريم والجبن والأطعمة والخضروات وأغذية الحيوانات الأليفة.
  • شركة “أوريفليم” التي تعتبر من أشهر شركات بيع مستحضرات التجميل ، وتقوم باستقدام مسوقين مستقلين ، يبيعون المنتجات بأنفسهم ، للحصول على عمولة مقابل كل سلعة.
  • شركة “سبوتيفاي” المتخصصة في مجال الموسيقى ، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 356 مليون مستخدم ، بما في ذلك 158 مليون مشترك في 178 دولة ، من خلال تطبيقها الذي تم إطلاقه عام 2008 ، فيما تحصي أكثر من 70 مليون مقطع صوتي ، يستمع إليه ما يزيد على 356 مليون مستخدم في 178 دولة حول العالم.
  • شركة “ستوريتيل”، وهي دار نشر ، كما أنها أحد مقدمي خدمات الاشتراك في العالم لبث الكتب الصوتية والإلكترونية ، حيث توفر ما يزيد على 500000 عنوان على مستوى العالم ، بـ31 لغة مختلفة ، بما فيها اللغة العربية في 21 سوقا حول العالم.
  • شركة “سكانيا” المتخصصة في مجال النقل وإنتاج الشاحنات ، حيث تصنع المحركات الصناعية والبحرية.
  • شركة “فولفو” التي تعتبر من العلامات التجارية الشهيرة في مجال النقل والسيارات ، حيث تقوم بتصنيع الشاحنات والحافلات وآلات البناء وأنظمة القيادة للاستخدام البحري والصناعي وأحزمة الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى