أخبار عالمية

بريطانيا : حزب العمال يفوز بالأغلبية .. وسوناك يقر بالخسارة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حقق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية الخميس ، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيم الحزب كير ستارمر.

وقال زعيم حزب العمال ، كير ستارمر في خطابه : “لقد قاتلتم من أجل ذلك ، وصوتتم من أجله ، والآن حان الوقت ، التغيير يبدأ الآن”.

Advertisement

وأضاف : “إنه شعور جيد ، يجب أن أكون صادقا ، في جميع أنحاء بلدنا ، سيستيقظ الناس على الأخبار ، يفرحون بأن ثقلًا قد رُفع ، وعبئا قد أُزيل أخيرا من على أكتاف هذه الأمة العظيمة ، والآن يمكننا أن نتطلع إلى الأمام مرة أخرى”.

واعترف ريشي سوناك في خطابه بأن “حزب العمال فاز في هذه الانتخابات العامة” ، وقال في وقت مبكر من صباح الجمعة : “أهنئ المنافسين على الحملات النشطة والجيدة للغاية التي خاضوها ، لقد فاز حزب العمال في هذه الانتخابات العامة وقد اتصلت بكير ستارمر لتهنئته على فوزه”.

وأضاف : “اليوم ستتغير السلطة وتكون سلمية وبحسن نية من جميع الأطراف ، وهذا أمر يجب أن يمنحنا كل الثقة في استقرار بلادنا”.

وفاز رئيس الوزراء البريطاني ، ريشي سوناك ، بمقعده في مجلس العموم البريطاني ، في يوركشاير ، شمال إنجلترا ، في الانتخابات العامة التي أُجريت ، الخميس.

واحتفظ وزير المالية البريطاني ، جيريمي هانت بمقعده في منطقة غودالمينغ وآش ، حيث كان جيرمي هانت معرضا لخطر فقدان مقعده أمام الديمقراطيين الليبراليين ، الذين احتلوا المركز الثاني بفارق ضئيل.

وفي المقابل ، خسرت بيني موردونت ، رئيسة مجلس العموم والتي كانت تعتبر المرشحة الأوفر حظا في السباق على زعامة حزب المحافظين ، مقعدها ، في خسارة هي الأبرز ، حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى