أخبار عالمية

اندلاع حريق على متن سفينة قرب باب المندب .. والحوثيون يعلنون عن بيان مرتقب

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

بحسب تقارير صحافية ، وقع حادث أمني ضد سفينة على بعد 15 كيلو من مدينة الحديدة غربي اليمن ، حيث تم إطلاق صاروخ كروز غرب الميناء على “سفينة للكيان المحتل”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) يحيى سريع عبر قناته في “تلغرام”، أنه “سيصدر بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة”.

Advertisement

وأكدت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية اندلاع حريق على متن سفينة قرب باب المندب ، وقالت إنها تنصح السفن بتوخي الحذر.

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة منع مرور السفن المتجهة إلى الأراضي المحتلة من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

يذكر أن الحوثيين احتجزوا السفينة “غالكسي ليدر”، التي يمتلكها رجل الأعمال الصهيوني رامي أنغر ، وهو مؤسس شركة Ungar Holdings LTD ومؤسس ومالك شركة Ray Shipping LTD، إحدى أكبر مستوردي السيارات في الأرض المحتلة.

واحتجزت جماعة “أنصار الله” اليمنية السفينة في نوفمبر الماضي ، ردا على قصف جيش الاحتلال لقطاع غزة ، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين، واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.

وتوعدت الجماعة باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان ، وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات صهيونية.

ويوم الأحد الماضي ، أعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى