أخبار عالمية

اليوم التاسع من طوفان الأقصى .. 2384 شهيداً و 10150 جريحاً

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

مع دخول عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية يومها التاسع ، يتواصل قصف الكيان المحتل العنيف على قطاع غزة ، مخلفاً العديد من الشهداء والإصابات ، معظمهم من النساء والأطفال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد ، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384 ، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10150 ، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

Advertisement

وأوضحت الوزارة – في بيان صحفي – أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى  2329، غالبيتهم من الأطفال والنساء ، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.

وفي‎ الضفة ، ارتفع عدد الشهداء إلى 55 ، بعد الإعلان أمس عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان (16 عاما) في محافظة طولكرم ، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1100.

وفي سياق متصل حذرت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز من تعرض الفلسطينيين لـ”خطر جسيم للتطهير العرقي الجماعي”.

وقالت المقررة الأممية المستقلة ، في بيان : “إن هناك خطراً جسيماً ، بأن ما نشهده قد يكون تكرارا لنكبة عام 1948 ، ونكسة عام 1967 ، ولكن على نطاق أوسع. يتعين على المجتمع الدولي فعل كل شيء لمنع حدوث ذلك مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى