أخبار عالمية

الحرب على غزة في يومها الـ73 ..معارك ضارية في محاور التوغل

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

مع دخول الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ 73 ، تتواصل المعارك الضارية والاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في محاور التوغل ، وسقط أكثر من 100 شهيد ، معظمهم من الأطفال في مجازر جديدة للاحتلال بمخيم جباليا.

ويواصل طيران الاحتلال شن الغارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة ، فيما جددت المدفعية قصف المناطق المأهولة بما في ذلك المستشفيات ، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين ، أغلبهم من الأطفال والنساء.

Advertisement

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بشنّ طيران الاحتلال غارات مكثفة على جباليا ، كما حاصرت قوات الاحتلال تجمّعاً لمدارس تؤوي عدداً كبيراً من النازحين في حي الرمال بمدينة غزة.

كما شوهد قناصة يطلقون النار على كوادر طبية في مستشفى العودة ، وتدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في مناطق الشيخ ناصر ، ومعن ، وبني سهيلا ، شرقي خانيونس.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع إطلاق نار كثيف شرقي المحافظة الوسطى في قطاع غزة ، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف ، وتدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في المغراقة ، وسط قطاع غزة.

وتواصل مدفعية الاحتلال قصف خانيونس جنوبي قطاع غزة ، وسط اشتباكات ضارية.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تدمير عدد من آليات الاحتلال وتفجير عبوات ناسفة في قوات الاحتلال.

يأتي ذلك ، وسط حديث عن توجه حكومة الاحتلال لبحث صفقة جديدة في ظل تصاعد الضغط من قبل أهالي المحتجزين ، حيث أعطى المستوى السياسي الضوء الأخضر لرئيس الموساد ، لبحث صفقة جديدة مع الوسطاء.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال صباح اليوم ، عن مقتل خمسة من جنوده خلال المعارك مع الفصائل الفلسطينية في جنوبي وشمالي قطاع غزة ، وإصابة واحد على الأقل بجروح حرجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى