أخبار عالمية

البنتاغون يُعلن إرسال حاملة طائرات ثانية إلى شرق المتوسط لدعم الكيان المحتل

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أمرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بإرسال مجموعة حاملة طائرات هجومية ثانية إلى شرق البحر المتوسط ، بينما يستعد الكيان المحتل لتوسيع عملياته في قطاع غزة.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ، أن إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات ثانية إلى شرق البحر المتوسط ، يأتي في إطار «ردع الأعمال العدائية ضد الكيان أو أي جهود لتوسيع الحرب في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس» على الدولة العبرية.

Advertisement

وستنضم حاملة الطائرات «يو اس اس أيزنهاور» ومجموعة السفن الحربية التابعة لها إلى الحاملة «جيرالد فورد» التي سبق وأن تم نشرها في المنطقة في أعقاب هجوم حماس قبل أسبوع.

كان مسؤولون أمريكيون قالوا إنه ليس المقصود من السفن الحربية الأمريكية الانضمام إلى القتال في غزة أو المشاركة في العمليات ، لكن وجود اثنتين من أقوى السفن البحرية يهدف إلى إرسال رسالة ردع إلى إيران ووكلائها في المنطقة ، مثل حزب الله في لبنان.

وصلت أول مجموعة حاملة طائرات (يو إس إس غيرالد آر فورد) قبالة سواحل إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

والآن تتجه المجموعة الهجومية (يو إس إس دوايت دي أيزنهاور)، التي تحركت الجمعة من نورفولك بولاية فيرجينيا إلى شرق البحر المتوسط. وكان من المقرر في البداية أن تبحر حاملة الطائرات نحو مياه القيادة الأمريكية الأوروبية ، لكن المسؤولين قالوا إنها ستتوجه الآن إلى المياه القريبة من فلسطين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى