أخبار عالمية

إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

افتتحت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني اجتماع زعماء مجموعة الدول السبع في منطقة بوليا بجنوب البلاد ، مؤكدة أن القمة ستؤدي إلى نتائج ملموسة.

وأشارت ميلوني إلى أن مجموعة الدول السبع “ليست قلعة مغلقة تريد الدفاع عن نفسها ، وإنما تقدم قيم التنمية المشتركة كهدف للعالم أجمع”.

Advertisement

ووفقا لها ، سيناقش الزعماء خلال القمة التي تستمر 3 أيام “الأزمات الراهنة بدءا من أوكرانيا والشرق الأوسط ، والتعاون مع إفريقيا ، ومقاربة مشكلة الذكاء الاصطناعي”.

وتابعت : “أمامنا الكثير من العمل ، لكنني على ثقة من أننا سنكن قادرين في هذه الأيام على دفع حوار يؤدي إلى نتائج هادفة وملموسة”.

ومن المقرر أن يستمر اجتماع زعماء مجموعة الدول السبع في الفترة من 13-15 يونيو في منطقة بوليا بجنوب إيطاليا ، وستعقد جلسة اليوم الخميس خصيصا للأزمة في أوكرانيا حيث سيصل الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي ، وستكون القضية المحورية في هذا الاجتماع توفير قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا سيتم سداده من أرباح الأصول الروسية المجمدة.

وأفادت صحيفة “Yomiuri” اليابانية ، بأن دول مجموعة السبع (G7) تعتزم وضع معايير مشتركة لتوريد السلع والمواد الحيوية للصناعة ، مثل أشباه الموصلات.

ووفقا للصحيفة ، سيتم إدراج هذا البند في البيان المشترك لقمة مجموعة السبع التي ستعقد في إيطاليا يومي 13 و15 يونيو.

وتخطط دول مجموعة السبع ، لوضع مبادئ مشتركة للتفاعل لتجنب الاعتماد على دول معينة ، وصياغة معايير أساسية لاختيار الموردين من أجل تحقيق التنويع والشفافية. وبالإضافة إلى ذلك ، ترى مجموعة السبع أنه من الضروري الحد من مخاطر تعطيل سلاسل التوريد عند التجارة بأشباه الموصلات ، وكذلك توسيع التدابير لحماية البيانات ومكافحة الهجمات السيبرانية.

في وقت سابق ، ذكرت وكالة “بلومبرغ” ، أن الحكومة الأمريكية أعربت بشكل خاص عن مخاوفها لشركائها التايوانيين والهولنديين بشأن مصير مصانع التكنولوجيا الفائقة في حال وقوع هجوم على الجزيرة من جانب الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى