أخبار عالمية

إندونيسيا تعلن المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة

جاكرتا : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت لجنة الانتخابات الإندونيسية (KPU) المرشحين الثلاثة الذين سيتنافسون لخلافة الرئيس جوكو ويدودو كرئيس ، لثالث أكبر ديمقراطية في العالم في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وستشهد الانتخابات الرئاسية التي ستُجرى العام المقبل تنافس كل من : وزير الدفاع الحالي الجنرال السابق بالقوات الخاصة فرابوو سوبيانتو ، والحاكم السابق لمقاطعة جاوة الوسطى ومرشح الحزب الحاكم جانجار برانوو ، وحاكم جاكرتا السابق أنيس باسويدان. وقدّم المرشح فرابوو سوبيانتو ، عمدة مدينة “سوراكارتا” الإندونيسية ونجل الرئيس الحالي جبران راكابومينج راكا ، شريكًا له بمنصب نائب الرئيس.

Advertisement

بينما اختار المرشح جانجار برانوو ، وزير الأمن الحالي محمد محفوظ نائبًا له ، في حين اختار أنيس باسويدان ، زعيم حزب الصحوة الوطنية الإندونيسي مهيمن إسكندر ، نائبًا له.

وأظهر استطلاع شمل 1220 شخصا ، في الفترة من 27 أكتوبر إلى 1 نوفمبر ونشرته مؤسسة إنديكاتور بوليتيك إندونيسيا الأحد ، أن 39.7% من المشاركين سيصوتون لسوبيانتو المنافس الرئاسي ، بينما سيدعم 30% مرشح الحزب الحاكم جانجار برانوو.

ويحق لنحو 205 ملايين ناخب مؤهل للانتخاب التصويت في الانتخابات التي ستُجرى في الـ14 من فبراير القادم ، حيث سيخلّف المرشح الفائز الرئيس ويدودو بعد أن شغل المنصب لفترتين رئاسيتين وهو الحد الأقصى المسموح به.

ومن المقرر أن تبدأ الحملة الانتخابية في الـ28 من نوفمبر الجاري ، فيما سيقوم الرئيس الجديد بحلف اليمين في شهر أكتوبر من العام المقبل ، وفقًا لما أعلنته المفوضية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى