أخبار عالمية

إعصار “ريمال” يضرب بنغلاديش ويتسبب في فرار حوالي مليون شخص

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

اجتاح إعصار عنيف السواحل المنخفضة لبنغلاديش اليوم في وقت غادر مليون شخص تقريبًا قراهم الساحلية إلى الداخل بحثًا عن ملاجئ من العواصف والأمواج المتلاطمة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بنغلاديش ، اليوم الإثنين ، أن الإعصار “ريمال” بدأ يضرب الساحل الجنوبي للبلاد مساء الأحد ، ومن المتوقع أن يستغرق ما بين 5 إلى 6 ساعات لعبور المنطقة الساحلية الشاسعة.

Advertisement

وذكرت محطات تلفزيونية أن عشرات القرى الساحلية في بنغلاديش غمرتها المياه ، وجرفت وتضررت العديد من سدود الحماية من الفيضانات بسبب قوة العواصف ، وسُجّلت حتى الآن سرعة رياح قصوى وصلت إلى 90 كيلومترًا في الساعة ، وقد تزداد سرعتها في الساعات القادمة.

Banglaish2

وأمرت السلطات بإجلاء مئات الآلاف من السكان إلى أماكن آمنة مع قرب وصول الإعصار الاستوائي “ريمال” في خليج البنغال إلى السواحل الجنوبية.

وأفاد وزير الدولة لإدارة الكوارث والإغاثة “محب الرحمن” أن الحكومة أجلت أكثر من 800 ألف من سكان المناطق الساحلية إلى العديد من الملاجئ ، في الوقت الذي يتقدم فيه الإعصار “ريمال”، الذي وصفه خبراء الأرصاد الجوية بأنه عاصفة إعصارية شديدة نحو الساحل.

وأودت الأعاصير بمئات الآلاف من السكان في بنغلاديش في العقود الأخيرة ، ولكن زاد عدد العواصف العاتية التي تضرب سواحلها المنخفضة والمكتظة بالسكان بشكل حاد – من واحدة في السنة إلى ما يصل إلى ثلاث – بفعل تأثير التغير المناخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى