أخبار عالمية

“أيام الرد” الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في إيران

هرمز نيوز : سياسة

Advertisement

في ساعة مبكرة من صباح السبت، شنّت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على إيران، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في العاصمة طهران. ورغم عدم ورود معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات، فإن هذه الأحداث تُعتبر تصعيدًا كبيرًا في التوترات الإقليمية.

تفاصيل العملية العسكرية

بعد حوالي أربع ساعات من بدء العملية، التي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم “أيام الرد”، أعلن الجيش أن جميع طائراته التي نفذت الهجوم عادت إلى قواعدها بسلام، وأن العملية حققت أهدافها. الناطق العسكري الإسرائيلي، دانيال هاغاري، صرح بأن الهجوم جاء ردًا على اعتداءات النظام الإيراني ضد إسرائيل ومواطنيها.

Advertisement

ردود الفعل الدولية

وفقًا لمسؤول أميركي رفيع، فإن الرد الإسرائيلي على إيران انتهى، مع دعوة طهران إلى عدم التصعيد. أكد المسؤول أنه في حال قررت إيران الرد، فإن الولايات المتحدة ستكون جاهزة للدفاع عن إسرائيل.

أهداف الهجوم

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الضربات استهدفت مواقع عسكرية محددة في إيران، وليس منشآت نووية أو نفطية. مصادر إسرائيلية أكدت أن الضربات شملت نظام الدفاع الجوي الإيراني.

الرواية الإيرانية

في طهران، قال الدفاع الجوي الإيراني إنه تصدى لمحاولات الهجوم. نقلت وسائل إعلام إيرانية أن بعض المواقع العسكرية تعرضت لأضرار محدودة، وأن الدفاعات الجوية تعاملت مع طائرات مسيرة.

التصريحات الأميركية

علق البيت الأبيض على الهجوم الإسرائيلي، موضحًا أنه تم إبلاغ الرئيس بايدن بالتطورات. أكد مسؤولون أميركيون أنه لا تغيير في انتشار القوات الأميركية في المنطقة.

الأحداث المتزامنة في سوريا والعراق

أفادت وكالة الأنباء السورية بأن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق، بينما سُمع دوي انفجارات في محافظة صلاح الدين العراقية.

الخلاصة

إن الغارات الجوية الإسرائيلية على إيران تمثل نقطة تحول جديدة في التوترات الإقليمية. تتزايد المخاوف من تداعيات هذا التصعيد، ويفرض الوضع الراهن تحديات جديدة على الأطراف المعنية.


ما رأيك في التصعيد؟ هل تعتقد أن الأمور ستتجه نحو مزيد من التوتر أم نحو الحوار؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى