أخبار عالمية

أمريكا تصادر أسلحة من إيران .. وترسلها لأوكرانيا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية ، أمس ، الأربعاء ، أنها نقلت أكثر من مليون طلقة من الذخيرة الإيرانية المضبوطة إلى القوات المسلحة الأوكرانية. وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان صحفي ، إن عملية النقل تمت الاثنين.

وجاء في البيان : “حصلت الحكومة على ملكية هذه الذخائر في 20 يوليو/ تموز 2023 ، من خلال مطالبات المصادرة المدنية التي رفعتها وزارة العدل ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني”.

Advertisement

وقال البيان : “لقد استولت القوات البحرية للقيادة المركزية الأمريكية على هذه الذخائر في الأصل من المركب الشراعي معدوم الجنسية (مروان 1) ، في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وخلال العام الماضي ، صادرت البحرية الأمريكية آلاف البنادق الهجومية الإيرانية وأكثر من مليون طلقة ذخيرة من السفن التي تستخدمها إيران لشحن الأسلحة إلى اليمن. وتستهدف عمليات الضبط ، التي يتم تنفيذها في كثير من الأحيان مع القوات الإقليمية الشريكة ، السفن الصغيرة عديمة الجنسية على الطرق المستخدمة تاريخيًا لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

وفي منتصف يناير/ كانون الثاني، ساعدت الولايات المتحدة القوات الفرنسية في مصادرة 3 آلاف بندقية هجومية كانت متجهة من إيران إلى اليمن ، بالإضافة إلى 23 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات. وبعد المصادرة ، قامت الولايات المتحدة باحتجاز الأسلحة المصادرة.

وقد توج حظر الأسلحة غير القانونية فترة شهرين استولت فيها الولايات المتحدة وشركاؤها على إجمالي 5000 قطعة سلاح و1.6 مليون طلقة ذخيرة ، وفقًا للقيادة المركزية الأمريكية.

المصدر : سي إن إن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى