أخبار عالمية

“أكسيوس” : الضربة الإسرائيلية عطلت قدرة إيران على صناعة صواريخ جديدة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

وفقًا لتقرير من موقع “أكسيوس”، أفادت مصادر بأن الهجوم الإسرائيلي الأخير على مواقع إيرانية تسبب في تدمير عنصر حيوي في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ، حيث تم تدمير 12 خلاطًا مخصصًا لصناعة الوقود الصلب للصواريخ البعيدة المدى.

ويُعتبر هذا العتاد حساسًا للغاية ، بحيث لا تستطيع إيران إنتاجه محليًا ، وستضطر إلى الحصول عليه من الصين ، مما قد يتسبب في تأخير الإنتاج لمدة تصل إلى عام.

Advertisement

وأشارت المصادر أيضًا إلى أن تعطيل إنتاج الصواريخ سيؤثر على قدرة إيران على دعم الترسانات الصاروخية لـ “حزب الله” في لبنان والحوثيين في اليمن. بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت التقارير أن الضربة أصابت أربع بطاريات من أنظمة الدفاع الجوي “إس-300” الروسية كانت مخصصة لحماية طهران وبعض المواقع الحيوية الإيرانية.

وجاء الهجوم الإسرائيلي ردًا على ضربة صاروخية إيرانية استهدفت إسرائيل في الأول من أكتوبر ، التي جاءت بدورها ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وذكرت إيران أن الضربة أسفرت عن مقتل أربعة عسكريين وأضرار محدودة في الرادارات ، دون أي إشارة إلى تضرر منشآت تتعلق بتصنيع الصواريخ أو الطائرات المسيرة التي تحدث عنها الجانب الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى