رياضةرياضة عالمية

كأس افريقيا : المغرب يحقق أول فوز للعرب .. والكونغو الديمقراطية تتعادل مع زامبيا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حقق المنتخب المغربي أول فوزاً للعرب ، في النسخة الحالية بكأس الأمم الإفريقية ، المُقامة حالياً في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير ، وحتى الـ 11 من الشهر المُقبل.

واستطاع المنتخب المغربي ، صاحب أفضل إنجاز عربي وإفريقي في بطولة كأس العالم ، ، أن يزأر للمنتخبات العربية ، بعد النتائج السلبية التى حققتها في الأيام الماضية.

Advertisement

ونجح أسود الأطلس في تأكيد أنهم قادمون من أجل التتويج باللقب الثاني لهم في البطولة ، بعدما ضربوا منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة.

أنهي المنتخب المغربي الشوط الأول ، متقدماً بهدف دون رد ، بعد أن تمكن المدافع رومان سايس ، من تسجيل هدف التقدم للمغاربة في الدقيقة الـ 30 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الـ 77 من عمر اللقاء ، تمكن لاعب الوسط عز الدين أوناحي ، من تسجيل الهدف الثاني لأسود الأطلس بعد تمريره من أمين عدلي.

وقبل انتهاء الشوط الثاني والمباراة ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 80 ، سجل مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري ، الهدف الثالث للمنتخب المغربي ، بعد صناعة من أشرف حكيمي ، لاعب باريس سان جيرمان.

وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره الزامبي بنتيجة 1 / 1 ، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

كأس أفريقيا 2

تقدم منتخب زامبيا بهدف كينجس كانجوا في الدقيقة 23 ، بينما أحرز يوان ويسا هدف التعادل للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 27.

وحصل كل فريق على نقطة ، لينفرد منتخب المغرب بصدارة المجموعة بعد فوزه على تنزانيا بنتيجة 3 / صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى