رياضةرياضة عالمية

كأس أمم أفريقيا : نيجيريا تتفوق على كوت ديفوار بهدف نظيف .. ومصر تكتفي بالتعادل مع غانا 2-2

كتب : طارق الجزار

Advertisement

انتهت منافسات اليوم الأول ، من الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الإفريقية ، المقامة حاليا في كوت ديفوار ، خلال الفترة من 13 يناير ، وحتى الـ 11 من الشهر القادم.

غينيا الاستوائية تتفوق برباعية على غينيا بيساو

Advertisement

وشهدت أولى المباريات تحقيق منتخب غينيا الاستوائية الفوز على حساب غينيا بيساو بنتيجة (4-2) ، خلال المباراة التى جمعت بينهما أمس.

وتعتبر هذه المباراة هى أكثر المباريات التى شهدت تسجيل الأهداف ، في المسابقة حتى الآن.

تقدم منتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة الـ 21 من عمر الشوط الأول ، عن طريق مهاجمه إيميليو إنسو ، بعد تمريرة من بابلو غانيت.

وفي الدقيقة الـ 37 من عمر الشوط الأول ، تعادلت غينيا بيساو عن طريق النيران الصديقة ، بعد أن سجل مدافع غينيا الاستوائية استيبان أوبيانغ أوبونو هدف ذاتي في مرماه.

وألغت تقنية الفار ، ركلة الجزاء التى احتسابها حكم المباراة لغينيا بيساو ، في الدقيقة الـ 42 من عمر الشوط الأول.

وانتهت أحداث الشوط الأول ، بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله.

وبعد مرور دقيقة من بداية الشوط الثاني ، عزز جوزيت ميراند لاعب وسط غينيا الاستوائية ، التقدم لمنتخب بلاده ، بعد تمريره من جيسوس أوونو.

وفي الدقيقة الـ 51 ، عاد المهاجم إيميليو إنسوي لتسجيل الهدف الثاني له في المباراة ، والثالث لمنتخب غينيا الاستوائية ، بعد تمريرة من باسيليو ندونغ.

وبعدها بـ 10 دقائق، سجل اللاعب ذاته الهدف الرابع لمنتخب بلاده ، والثالث له في المباراة ، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثه أهداف في مباراة واحدة ، بعد تمريرة من جوزيه ماشين.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، سجل المهاجم خوسي كوريا الهدف الثاني لمنتخب غينيا بيساو ، بعد تمريره من دالسيو ، لتنتهي المباراة بفوز غينيا الاستوائية بنتيجة (4-2).

وبهذه النتيجة تصدرت غينيا الاستوائية المجموعة الأولي برصيد 4 نقاط ، فيما تجمد رصيد غينيا بيساو عند صفر من النقاط ، ليصبح أول منتخب يودع البطولة من دورها الأول.

نيجيريا تتفوق على كوت ديفوار بهدف نظيف

وحسم المنتخب النيجيري المباراة التى جمعته مع كوت ديفوار ، صاحب الأرض والجمهور ، في قمة المجموعة الأولي ، والتى جمعت بينهما أمس ، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول ، بين المنتخبين ، ليتم تأجيل حسم الثلاث نقاط للنصف الثاني من المباراة.

وفي الدقيقة الـ 52 من عمر الشوط الثاني ، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب النيجيري ، بعد مراجعة تقنية الفار ، والتى ترجمها المدافع وليام تروست إيكونغ لهدف في الدقيقة الـ 55.

وانتهت المباراة بفوز منتخب نيجيريا بهدف دون رد ، لتصل إلي النقطة الـ 4 ، لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية ، فيما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 3 نقاط ، في المركز الثالث.

مصر تكتفي بالتعادل مع غانا 2-2

نيجيريا ومصر 2

وواصل المنتخب المصري عروضه السلبية في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ، بعد التعادل مع منتخب غانا بهدفين لمثلهما.

شهدت الدقيقة الثانية من الوقت الضائع في الشوط الأول ، خروج محمد صلاح ، وحل مكانه مصطفي فتحي لاعب نادي بيراميدز.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع ، سجل محمد قدوس لاعب وسط منتخب غانا ، هدف التقدم للنجوم السوداء ، بعد تمريرة من ساليس عبد الصمد.

وانتهت أحداث الشوط الأول ، بتقدم المنتخب الغاني بهدف دون رد ، على حساب الفراعنة.

وأدرك عمر مرموش لاعب المنتخب المصري التعادل للفراعنة ، في الدقيقة الـ 69.

وعاد محمد قدوس في الدقيقة الـ 71 ، لتسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في المباراة ، بعد تمريره من أودوي.

وتمكن مصطفي محمد مهاجم نادي نانت الفرنسي ، من تسجيل هدف التعادل للمنتخب المصري ، في الدقيقة الـ 74 ، بعد تمريرة من البديل محمود حسن تريزيجيه.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري لنقطتين في المركز الثاني بالمجموعة الثانية ، فيما حصدت غانا أول نقطة لها في البطولة ، لكنه ظل فى المركز الأخير ، خاصة بعد خسارة المباراة الأولي ضد الرأس الأخضر بهدفين لهدف في الجولة الأولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى