رياضة محلية

وزارة الثقافة والرياضة والشباب تطلق النسخة الثانية من بطولة “فيفا”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أطلقت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، النسخة الثانية لبطولة الألعاب الألكترونية “فيفا”، والتي تحظي علي دعم من “أوكسيدنتال عُمان” ، وتستهدف طلاب المدارس.

وقالت زيانة اليعربية ، مديرة دائرة الأنشطة النوعية : “بعد الإقبال الكبير الذي حظيت به النسخة الأولي للمسابقة ، والتي شارك بها 226 متسابق ، رأينا أنه يجب أن نقيم البطولة للعام الثاني علي التوالي.

Advertisement

وأكدت علي النسخة الجديدة للبطولة ، تستهدف عدد كبير من طلاب المدارس ، الممارسين للرياضات الالكترونية ، واستغلال طاقاتهم ومهاراتهم في المنافسة الصحية.

وأشارت إلي أنه من ضمن أهداف المسابقة أيضًا ، إقامة نشاط يتواكب مع توجيهات الشباب ونشر ثقافة الرياضة الالكترونية في المجتمع ، وكذلك تعزيز دور الوزارة في مواكة الرياضات الحديثة.

وتابعت الفئة المستهدفة في النسخة الحالية ، هم طلاب المدارس في مختلف محافظات سلطنة عُمان ، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين حيث من المتوقع أن يصل عدد المشاركين 250 متسابق بالنسخة الحالية.

وذكرت أن التسجيل للبطولة متاح حتي الـ 29 من الشهر الجاري ، علي أن تنطلق المسابقة بداية من 6 أغسطس وحتي الـ 16 من الشهر ذاته.

ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة شروط المسابقة ، حيث ستقام البطولة بنظام خروج المغلوب ، علي أن تقام البطولة بنظام الأونلاين في الأدوار التمهيدية ، وتقام الأدوار النهائية حضوريًا في الجمعية العُمانية للفنون.

ويذكر أن بطولة الألعاب الالكترونية ، تحظي باهتمام كبير من قبل المؤسسات ودول الخليج في الفترة الأخيرة ، وذلك نظرًا لاقبال الشباب علي المنافسة في تلك الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى