رياضة محلية

اللجنة الأولمبية العُمانية تكشف تفاصيل المشاركة في أولمبياد باريس 2024

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

كشفت اللجنة الأولمبية العُمانية اليوم عن تفاصيل المشاركة الرسمية لوفد سلطنة عُمان في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين (باريس 2024) التي تنطلق منافساتها في 26 يوليو الجاري وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وتضم البعثة أربعة رياضيين هم : الرامي سعيد الخاطري (الرماية)، والعداء علي البلوشي والعداءة مزون العلوية (ألعاب القوى)، والسبّاح عيسى العدوي (الرياضات المائية)، وسيترأس وفد سلطنة عُمان في هذه الدورة الأولمبية الأبرز على مستوى العالم خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية وعلي بن سالم البوصافي مديراً للبعثة الرياضية.

Advertisement

وقال طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة: إن اللجنة دأبت على انعقاد مثل هذه اللقاءات قبل السفر لأي مشاركة خارجية، لافتًا إلى أن المشاركة في كافة الدورات الأولمبية الصيفية إيمان منها على أهمية ترسيخ المبادئ والقيم الأولمبية إلى جانب تعزيز حضور سلطنة عُمان في دورات الألعاب الأولمبية.

وأضاف الكشري : “هناك بعض الوجوه الرياضية الشابة التي تشارك لأول مرة في الأولمبياد، ومنهم العداء علي البلوشي الذي حصد 49 نقطة في سباقات 100 متر وتأهل مباشرة بحسب التصنيف المعتمد لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى في واحدة من الإنجازات المهمة للرياضة العُمانية، أما باقي الرياضيين فقد اجتازوا بعض المعايير واستيفاء اشتراطات الحصول على بطاقة الدعوة الأولمبية بناءً على العلاقات المميزة التي تتميز بها اللجنة مع لجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية وباقي الاتحادات الدولية الرياضية”.

Oleymbc2

وقدّمت السيدة الدكتورة بسمة بنت فخري آل سعيد خبيرة بالصحة النفسية عرضًا مرئيًّا عن أهمية الجوانب التحفيزية والإرشاد النفسي قبل الحضور في دورات الألعاب الأولمبية، كما قدّم علي بن سالم البوصافي مدير البعثة عرضاً تقديميًّا تضمّن العديد من التفاصيل الإدارية والفنية واللوجستية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى