رياضة عربية

3 مشاهد من سقوط تونس “التاريخي” أمام ناميبيا في أمم إفريقيا

كتب : طارق الجزار

Advertisement

تكبد المنتخب التونسي خسارة تاريخية ، أمام منتخب ناميبيا بهدف دون رد ، ضمن منافسات الجولة الأولي بالمجموعة الخامسة ، بكأس أمم إفريقيا.

وجاء هدف المباراة الوحيد ، في الدقيقة الـ 89 من عمر المباراة ، عن طريق ديون هوتو ، بعد رأسية متقنة ، سكنت شباك حارس المرمي التونسي البشير بن سعيد.

Advertisement

وترصد جريدة “هرمز نيوز” خلال السطور التالية ، أبرز 3 مشاهد ، في خسارة نسور قرطاج أمام منتخب ناميبيا ، بالنسخة الحالية لكأس الأمم الإفريقية 2023.

المساكني يدخل نادي الـ 100

وصل نجم المنتخب التونسي ، يوسف المساكني لاعب العربي القطري ، إلي 100 مباراة ، مع نسور قرطاج ، في مختلف المسابقات ، سواء على الصعيد القاري أو الدولي والإقليمي.

كما أصبح يوسف المساكني رابع لاعب يشارك في 8 نسخ ببطولة كأس أمم إفريقيا ، ليعادل الرقم القياسي للثلاثي (المصري أحمد حسن ، والغاني أندريه أيو ، والكاميروني سونغ).

وسجل المساكني مع نسور قرطاج ، خلال مشاركته الـ 100 ، 23 هدفاً ، وقدم 20 تمريره حاسمة.

الفشل العربي متواصل

فشل منتخب تونس من تحقيق أول فوز للعرب في النسخة الحالية بكأس الأمم الإفريقية 2023 ، بعد خسارته أمام ناميبيا بهدف دون رد.

وبدأ الفشل العربي في النسخة الحالية ، بتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق ، وتعادل الجزائر مع أنغولا بهدف لمثله ، وسقوط موريتانيا أمام بوركينا فاسو بهدف دون رد.

ولم يعد أمام المنتخبات العربية سوي أمل وحيد ، عن طريق المنتخب المغربي ، الذي سيخوض أول مبارياته في البطولة ، اليوم أمام تنزانيا ، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

نهاية سلسلة الانتصارات

انهي منتخب ناميبيا سلسلة الانتصارات التي حققها المنتخب التونسي ، خلال المواجهات التاريخية بينهما ، قبل مواجهة الأمس.

وحقق المنتخب التونسي ثلاث انتصارات متتالية ، على حساب ناميبيا ، بواقع (2-1) ، (4-0) ، (2-0) ، قبل أن يتكبد الخساراة بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى