رياضة عربية

بعد اعتزاله دولياً.. 3 مباريات لا تُنسي لطارق حامد مع منتخب مصر

كتب : طارق الجزار

Advertisement

يُعد طارق حامد أحد أبرز نجوم الكرة المصرية في آخر 10 سنوات ، بسبب شخصيته القوية داخل الملعب ، وقدرته الكبيرة على القيام بالالتحامات القوية ، ومساعدة الفريق الذي يلعب ضمن صفوفه ، على الاستحواذ على منطقة وسط الميدان.

أعلن طارق حامد صاحب الـ 35 عاماً تعليق حذائه الدولي ، بعد مسيرة طيبة مع منتخب مصر ، كان خلالها أحد أبرز النجوم الذين تألقوا مع الفراعنة ، وترك بصمة واضحة في جميع المباريات التي خاضها مع المنتخب المصري.

Advertisement

واختار النجم المصري المُحترف ضمن صفوف ضمك السعودي ، التوقيت الأمثل لإعتزال اللعب دولياً ، بعدما سجل هدفاً في شباك اتحاد جدة ، بالجولة الماضية ، ساهمت في فوز فريقه بنتيجة (3-1).

وخاض طارق حامد مع منتخب مصر 58 مباراة ، سجل خلالهم هدفاً وحيداً ، لكن هناك ثلاث مباريات عالقة في أذهان الجمهور المصري ، والتي أبرزت الدور الفعال الذي كان يقدمه “المسمار” في منطقة الوسط مع منتخب الساجدين.

أبرز مباريات طارق حامد مع منتخب مصر

ستظل المباريات التي خاضها لاعب خط الوسط الصلب طارق حامد ، عالقة في أذهان الجماهير المصرية ، بسبب أسلوبه الذي كان يتميز بالشجاعة والقوة ، إضافة للدور القيادي الذي كان يقوم به.

مباراة غانا ببرج العرب

كان حلم التأهل لمونديال كأس العالم  ، يراود الشعب المصري، خاصة بعد الغياب عن المشاركة المونديالية منذ نسخة إيطاليا 1990.

وكان المنتخب الغاني وقتها ، هو المنافس الأبرز والأشرس للمنتخب المصري ، من أجل ضمان بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018.

ويتذكر الجمهور الأداء القوي ، الذي قدمه طارق حامد لاعب ضمك السعودي ، خلال مواجهة النجوم السوداء ، وقدرته العالية على افتكاك الكرة من كل مكان داخل الملعب.

مباراة الأوروغواي في افتتاحية كأس العالم

قدم لاعب الوسط طارق حامد ، مباراة للتاريخ أمام منتخب أوروغواي المُدجج بالنجوم ، في المباراة الافتتاحية ببطولة كأس العالم 2018 ، والتي خسرها الفراعنة بهدف دون رد.

وقدم طارق حامد مستوي رائع في هذه المباراة ، ولكنه خرج وقتها قبل نهاية اللقاء ، بسبب الإصابة التي تعرض لها ، وتأثر المنتخب بخروجه.

مواجهة المغرب في كان 2017

في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 ، وبالتحديد في دور ربع النهائي ، كان المنتخب المصري ، أمام مواجهة صعبة ضد نظيره المغربي ، الذي كانت جميع الترشحات تصب في صالحه ، خاصة وأن الفراعنة كان عائدون للبطولة بعد غياب 7 سنوات.

واستطاع طارق حامد وقتها ، أن يقدم واحدة من أفضل مستوياته ، خلال مسيرته مع منتخب مصر ، ليتمكن منتخب الساجدين ، من عبور أسود الأطلس بهدف محمود عبد المنعم كهربا ، ليضرب وقتها الفراعنة موعداً مع بوركينا فاسو في نصف النهائي.

واستبعد طارق حامد من المعسكر الأخير للفراعنة رفقة ثنائي الأهلي إمام عاشور وحسين الشحات ، ليغيب الثلاثي عن مواجهة سيراليون ، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.

ويذكر أن الظهور الأخير لطارق حامد ، بقميص منتخب مصر ، كان ضد الجزائر في مبارة ودية ، وشارك كبديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى