رياضة عربية

اليوم الخميس .. “الأحمر” يستهلّ مبارياته في التصفيات النهائية للمونديال بلقاء نظيره العراقي

البصرة : هرمز نيوز

Advertisement

يستهل مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مبارياته ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمواجهة نظيره العراقي على إستاد جذع النخلة بالبصرة في تمام الساعة الـ 8 مساءً بتوقيت مسقط.

ويأمل المنتخب في تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالنقاط الثلاث مع بداية مشواره ضمن الدور النهائي في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات : كوريا الجنوبية ، وفلسطين، والكويت، والأردن.

Advertisement

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء ، أشار التشيكي يورسلاف تشيلاڤي، مدرب مُنتخبنا الوطني، إلى صعوبة المباريات الأولى في أي منافسة رياضية واختلافها عن باقي المباريات، مؤكدًا ثقته بلاعبي المنتخب وقدرتهم، بما يملكونه من خبرة وذكاء فني، على التعامل بمسؤولية مع ظروف المباراة الأولى، التي يلعبها المنتخب العراقي بأفضلية عاملي: الأرض، والجمهور.

وأوضح مدرب منتخبنا الوطني، فيما يتعلق بغياب صلاح اليحيائي، أنَّ البديل جاهزٌ رغم التأثير المتوقع لغياب اليحيائي، مشيدًا بجميع اللاعبين الموجودين وجاهزيتهم لتمثيل المنتخب الوطني بصورة مشرّفة.

وذكر تشيلاڤي أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني قام بتحليل عدد من مباريات المنتخب العراقي، ووقف على نقاط القوة والضعف، مشيرًا إلى أنهم يمتلكون لاعبين صغار جيدين ولديهم خبرة كافية.

وقال إن الوصول إلى كأس العالم هو حلم لكل الجماهير العُمانية وهو الهدف الأساسي الذي يسعى إليه المنتخب العُماني، لافتًا إلى أنه “يجب على الجماهير العُمانية والشارع الرياضي تفهم صعوبة هذه المهمة”.

من جانبه ، قال كابتن منتخبنا الوطني محمد المسلمي: “هدفنا هو تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المباراة..واللاعبون جاهزون لكل الظروف ، وتعلّموا الدروس من المباريات السابقة، وأخذوا النقاط الإيجابية منها”.

وأضاف “أن الدعم الكبير المقدم للمنتخب هو حافزٌ كبيرٌ جدا للاعبين، وهم على قدر عالٍ من الإحساس بالمسؤولية، وسيقدّمون كلَّ ما لديهم لتحقيق مهمة الوصول إلى كأس العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى