رياضة عربية

المنتخب السعودي يتعادل أمام البحرين في تصفيات كأس العالم 2026

هرمز نيوز : رياضة

Advertisement

المنتخب السعودي يتعادل على ملعبه في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، مع نظيره البحريني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

أحداث المباراة

شهدت المباراة ضياع فرصة ذهبية، حيث أهدر سالم الدوسري، نجم نادي الهلال، ركلة جزاء في الدقيقة 19 تصدى لها أحمد الكسار حارس مرمى البحرين.

Advertisement

وهذه ليست المرة الأولى التي يهدر فيها الدوسري ركلة جزاء، حيث تعتبر هذه الركلة الخامسة التي يهدرها مع منتخب السعودية، بينما سدد 9 ركلات جزاء خلال مسيرته الدولية.

في الجانب الآخر، تألق أحمد الكسار، حارس مرمى البحرين، وأنقذ مرماه من أكثر من فرصة خطيرة، أبرزها من انفراد تام للمهاجم هاشم عيسى.

ترتيب المجموعة

رفع التعادل رصيد المنتخب السعودي إلى 5 نقاط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة، بينما رفع المنتخب البحريني رصيده أيضًا إلى 5 نقاط، ليحتل المركز الرابع.

تشتعل المنافسة في المجموعة بعد هذه النتيجة، حيث يتصدر المنتخب الياباني المجموعة بـ10 نقاط، وتأتي أستراليا في المركز الثاني بـ5 نقاط، بينما تتقاسم السعودية والبحرين نفس الرصيد، في حين يحتل المنتخب الإندونيسي المركز الأخير بـ3 نقاط.

نظام التصفيات

تتكون المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا من 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 6 فرق. سيتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما ستخوض الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع ملحقًا جديدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى