رياضة عربية

الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة الرابعة على التوالي

هرمز نيوز : رياضة

Advertisement

نجح الأهلي في حسم لقب السوبر المصري للمرة الرابعة على التوالي والخامسة عشر في تاريخه، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح.

تفاصيل المباراة

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الأهلي 7-6. وقد عادل المدرب مارسيل كولر الرقم القياسي الذي سجله مانويل جوزيه بتحقيقه اللقب الرابع على التوالي، بينما توقف رصيد الزمالك عند أربعة ألقاب كان آخرها في فبراير 2020.

Advertisement

التشكيل

شهد تشكيل الأهلي تغييرات ملحوظة من كولر، حيث دفع بكل من محمد الشناوي، مروان عطية، حسين الشحات، وسام أبو علي، وأحمد كوكا، بدلاً من مصطفى شوبير، عمر كمال، بيرسي تاو، محمد أفشة، وكريم وليد. في المقابل، أجرى جوزيه جوميز تبديلات بتشكيل الزمالك، حيث عاد عمر جابر لمركز الظهير الأيمن، وشارك ناصر ماهر بدلاً من مصطفى شلبي في الجناح الأيسر.

تكريم الأبطال

شهدت مراسم ما قبل المباراة تواجد أحمد الجندي، البطل الأولمبي، الذي قام بتسليم لقب البطولة، بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024.

وصف المباراة

الشوط الأول

بدأ اللقاء بسيطرة واضحة من لاعبي الأهلي الذين بحثوا عن هدف مبكر. في الدقيقة الثانية، ونجح الزمالك في كسر ضغط الأهلي بتسديدة زيزو في الدقيقة الخامسة، لكن الشناوي كان في الموعد. واهدر حسين الشحات فرصة هدف محقق في الدقيقة الثامنة.

استمر ضغط الأهلي، لكن حارس الزمالك، محمد عواد، تألق في التصدي لتسديدات عدة، بما في ذلك تسديدة يحيى عطية الله في الدقيقة 21 التي ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 27، تمكن سيف الجزيري من هز الشباك، لكن الهدف ألغي بعد تدخل تقنية الفيديو بسبب التسلل.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، شهدت المباراة بطاقة صفراء لأكرم توفيق. ورغم سيطرة الأهلي في أول ربع ساعة، إلا أن الفرص كانت قليلة. في الدقيقة 70، سدد إمام عاشور كرة قوية، لكن دون جدوى.

تواصل الضغط من الزمالك في الشوط الثاني، وأهدر سيف الجزيري هدفًا محققًا في الدقيقة 83. انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لتُضاف 30 دقيقة إضافية.

ركلات الترجيح

ابتسمت ركلات الترجيح للأهلي، الذي سجل كل من أفشة، عمر كمال، مروان عطية، السولية، بيرسي تاو، يحيى عطية الله، وحسين الشحات. بينما أهدر رضا سليم ويوسف أيمن. من جهة أخرى، سجل الزمالك لعبد الله السعيد، عبد المجيد، ناصر منسي، زيزو، ومحمد حمدي، بينما أهدر المثلوثي، شيكابالا، وعمر جابر.

الختام

بهذا الفوز، حقق الأهلي اللقب الخامس عشر في تاريخه، واستمر في السيطرة على السوبر المصري، متفوقًا على الزمالك للمرة السابعة في النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى