رياضة عالمية

3 سبتمبر .. قرعة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يجري الاتحاد الدولي للهوكي يوم الأحد ٣ سبتمبر المقبل قرعة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي – والتي تستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير من العام المقبل بمحافظة مسقط.

وستقام القرعة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للهوكي داتو الطيب إكرام ، وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة العالمية ، وتأتي إقامة قرعة نهائيات كأس العالم بعد ختام منافسات بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي «التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي مسقط 2024» – التي يستضيفها مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري وحتى الثاني من سبتمبر المقبل.

Advertisement

وقد تأهلت حتى اليوم 26 دولة لنهائيات المونديال التي ستستضيفها سلطنة عُمان خلال يناير 2024 في محافظة مسقط ، حيث تأهل 13 منتخبا في فئة الرجال وهي : سلطنة عُمان وبلجيكا ونيذرلاند وبولندا وأستراليا ونيوزيلندا وفيجي ومصر وكينيا ونيجيريا وترينيداد وتوباغو والولايات المتحدة الأمريكية وجامايكا ، وتبقت 3 مقاعد من قارة آسيا سيتم حسمها خلال التصفيات.

بينما في فئة النساء فقد حسمت 13 دولة تأهلها للمونديال وهي : سلطنة عُمان ونيذرلاند وبولندا وأوكرانيا وأستراليا ونيوزيلندا وفيجي وناميبيا وجنوب أفريقيا وزامبيا والولايات المتحدة الأمريكية والأوروجواي والباراجواي ، وتبقت 3 مقاعد في هذه الفئة من قارة آسيا ، سيتم حسمها كذلك خلال التصفيات الآسيوية.

وستجرى مراسم قرعة المونديال بمحافظة مسقط في شهر سبتمبر المقبل ، بينما سيتم تدشين كأس العالم لخماسيات الهوكي في شهر أكتوبر المقبل.

ويأتي منح سلطنة عُمان تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي ، بعد المكانة الرياضية المثمرة والمرموقة التي حصدتها سلطنة عُمان على الصعيدين القاري والدولي في اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى