رياضة عالمية

24 فبراير القادم .. انطلاق النسخة الـ17 لنصف ماراثون رأس الخيمة

بمشاركة العداءين بينارد كيبيت كويش وبيريز جيبتشيرشير

رأس الخيمة : هرمز نيوز

Advertisement

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم رأس الخيمة ، تقام النسخة الـ 17 لنصف ماراثون رأس الخيمة بمشاركة كبيرة من قبل حامل لقب بطولة العداءين بينارد كيبيت كويش وحاملة لقب نصف الماراثون العالمي وبطلة الماراثون الأولمبي بيريز جيبتشيرشير.

وتعد مشاركة الأبطال الكينيون على رأس القائمة من كوكبة من النجوم أصحاب الخبرة والتجربة المشاركون في نصف ماراثون رأس الخيمة ، الذي تستضيفه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ، يوم 24 فبراير القادم.

Advertisement

وتعتبر جيبتشيرشير واحدة من أعظم العداءات في العالم على الإطلاق ليس فقط من خلال فوزها بالماراثون الأولمبي في طوكيو ، ولكن أيضًا من خلال ثلاث القاب عالميين في نصف الماراثون ، والإنجاز الكبير المتمثل في كونها المرأة الوحيدة التي تحمل القاب الماراثونات الأولمبي ونيويورك وبوسطن في نفس الوقت ، والتي حققتها في الأشهر السبعة بين أغسطس 2021 وأبريل 2022.

ماراثون رأس الخيمة 2

وقد فازت بسباق نصف ماراثون رأس الخيمة لعام 2017 ، حيث سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا في ذلك الوقت وقدره 65 دقيقة : 06 ثانية، وهو أفضل وقت لها.

ويعتبر مواطنها كويش واحد من العديد من الكينيين الذين تم تعيينهم للجري في أحد فرق الشركات اليابانية. وهو من القلائل الرياضيين الذين يجمعون بين المضمار والجري على الطريق وهو عداء صاحب ال 13 دقيقة لمسافة 5000 متر ولديه أيضًا عدة نهايات لمسافة 10000 متر في زمن يزيد قليلاً عن 27 دقيقة باسمه. كان فوزه العام الماضي في رأس الخيمة بزمن قدره 58 دقيقة: 45 ثانية واحدًا من أسرع عشرة انتصارات في عام 2023.

ومنذ افتتاحه في عام 2007، أثبت سباق رأس الخيمة أنه أحد أسرع نصف الماراثون على الحلبة الدولية ، حيث تم تنظيم السباق حول المسار الساحلي المذهل في جزيرة المرجان الشهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى