رياضة عالمية

“يويفا” .. يعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل خلال موسم 2022/2023

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

على هامش حفل قرعة مرحلة المجموعات ، للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا ، التي جرى سحبها ، مساء أمس (الخميس) ، في موناكو ، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ، عن فوز إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

الأفضل في أوربا 2

Advertisement

تفوق هالاند على زميله كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي ، وليونيل ميسي قائد الأرجنتين ، والمنتقل حديثًا إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وحصل الإسباني ، بيب غوارديولا ، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي ، على جائزة أفضل مدرب في أوروبا 2023.

تفوق الإسباني على الثنائي الإيطالي ، سيموني إنزاغي المدير الفني لنادي إنتر ميلان ، الذي قاد فريقه لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2010 ، ولوتشيانو سباليتي ، الذي قاد فريق نابولي للتتويج بلقب بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي ، للمرة الأولى في القرن الـ21.

قرعة دوري أبطال أوربا 2

وقاد جوارديولا الفريق الإنجليزي للفوز بـ (الدوري الإنجليزي ، وكأس إنجلترا ، ودوري أبطال أوروبا ، والسوبر الأوربي) للمرة الأولى في تاريخه.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن الفائزين بجوائز الأفضل خلال الموسم الماضي (2022-2023).

حيث فازت الإسبانية أيتانا بوناماتي بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا 2023 ، متفوقة على مواطنتها أولغا كارمونا.

وتوجت بوناماتي مع فريق برشلونة ، بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات ، بعد الفوز على فولفسبورغ الألماني (3-2) ، إضافة إلى الفوز بلقب كأس العالم للسيدات مع منتخب بلادها لأول مرة في التاريخ.

وفازت الهولندية سارينا ويجمان ، مدربة منتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات ، بجائزة أفضل مدربة في أوروبا.

وقادت سارينا ويجمان منتخب إنجلترا للسيدات إلى نهائي بطولة كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا ، ولكنها خسرت النهائي أمام إسبانيا بهدف وحيد.

وتم تكريم النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه ، الهداف التاريخي لكأس العالم لكرة القدم برصيد 16 هدفا ، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى