رياضة عالمية

هداف العالم في 2023.. الحظ يحرم هاري كين من تخطي هالاند

كتب : طارق الجزار

Advertisement

صنع النجم الإنجليزي هاري كين ، الحدث في مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية ، ضمن تصفيات أوروبا ، المؤهلة لبطولة اليورو 2024.

ونجح قائد المنتخب الإنجليزي ، ولاعب بايرن ميونخ الألماني ، من تسجيل هدف عقب نزوله بـ 40 ثانية ، ليمنح الأسود الثلاثة التعادل.

Advertisement

وحل المنتخب الإنجليزي ضيفاً على مقدونيا الشمالية ، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لليورو 2024.
وشارك هاري كين كبديل في الدقيقة الـ 58 من عمر الشوط الثاني للمباراة ، بديلاً لـ أولي واتكينز.

واحتاج مهاجم بايرن ميونخ الألماني لـ 40 ثانية، من أجل تسجيل هدف التعادل للإنجليز في المباراة ، بعد تأخرهم في نتيجة اللقاء بهدف دون رد ، منذ الدقيقة الـ 41 بهدف إينيس بردهي لاعب مقدونيا الشمالية.

وجاء هدف مهاجم بايرن ميونخ الألماني في الدقيقة الـ 59، بعد تحويل كرة عرضية أرسلها فيل فودين إلي داخل الشباك.
واحتسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الهدف ، في بداية الأمر ، لكنه قام باحتسابه فيما بعد لصالح لاعب مقدونيا الشمالية ياني أتاناسوف ، عن طريق الخطأ ، بعد أن ارتطمت الكرة به قبل أن تسكن شباك بلاده.

وحرم هذا القرار المهاجم الإنجليزي ، من تخطي النرويج إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ، قبل العودة إلي خوض المنافسات مع الأندية.

حيث يملك المهاجم الإنجليزي في رصيده 48 هدفاً حتى الآن في 2023 ، وهو نفس رصيد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي برصيد 46 هدفاً ، بالتساوي مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى