رياضة عالمية

نظير 18 مليون دولار .. القضاء البرازيلي يطارد أسطورة السامبا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أصبح الأسطورة البرازيلية السابقة رونالدينيو ، لاعب برشلونة السابق ، محط أنظار القضاء البرازيلي ، بعد التهم والقضايا التي تلاحقه ، بسبب مشاركته في عمليات نصب واحتيال خاصة بـ “العملات الرقمية” عبر الانترنت.

وسبق لبطل كأس العالم مع البرازيل في نسخة 2002 علي حساب الماكينات الألمانية بهدفين دون رد ، أن قضي قبل عامين عقوبة السجن لمدة 6 شهور ، بعدما تم القبض عليه في مطار باراجواي ، بسبب حمله جواز سفر مزور ، أثناء محاولته الهروب من السلطات البرازيلية ، عقب إعلانه الافلاس.

Advertisement

واستدعت السلطات البرازيلية ، النجم البرازيلي السابق رونالدينيو ، من أجل الإدلاء بشهادته أمام لجنة من مجلس النواب البرازيلي ، بعد إتهامه في قضية احتيال خاصة بالعملات الإلكترونية.

رونالدينيو متهم بسرقة 18 مليون دولار

وكشفت تقارير برازيلية ، عن رفض النجم البرازيلي رونالدينيو ، حضور جلسة الاستماع لأقواله في البرلمان البرازيلي ، مما يجعله مهدداً بالاعتقال في حال لم يحضر الجلسة القادمة.

ويتورط نجم برشلونة السابق ، مع عدد من الشركاء المتخصصين في الساعات والمجوهرات ، في النصب علي عدد من المواطنين بالبرازيل ، من الذين يستخدمون العملات الورقية “البيتكوين” ، من خلال عرض أرباح وهمية تصل لـ 12%.

وجاء تورط رونالدينيو في القضية ، بكونه الوجه الدعائي لتلك الشركة عبر الانترنت ، خاصة بعدما جنت أرباح تقدر بـ 18 مليون دولار.

وقال محامي النجم البرازيلي السابق في تصريحات للإعلام البرازيلي ، أن الشركة استخدمت وجه دون إذن منهم ، وبشكل غير قانوني ، مما يجعله غير مدان ، في القضية التي لا يعرف تفاصيلها.

وأوضحت أن العملاء الذين تم الاحتيال عليهم ، طالبوا بتعويضات تقدر بـ 300 مليون ريال برازيلي ، أي ما يعادل 61 مليون دولار ، كتعويض عن الأضرار التي تعرضوا عليها ، كنتيجة لعملية الاحتيال بعد شراء تلك العملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى