رياضة عالمية

نسخة تاريخية .. 14 مدينة تستضيف كوبا أمريكا 2024

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، عن المدن التي ستسضيف بطولة كوبا أمريكا القادمة 2024 ، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية في تاريخها ، بطولة كوبا أمريكا ، بعدما استضافت نسخة 2016 “المئوية”.

Advertisement

ويشارك في النسخة القادمة 16 فريقاً ، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة بتواجد 16 منتخباً ، بعد النسخة المئوية في 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.

ويشارك في البطولة القادمة 16 منتخباً ، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية ، إضافة لـ 6 منتخبات آخري من نظيرتها الشمالية والوسطي ودول البحر الكاريبي.

وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية “الكونميبول” ، على أن النسخة القادمة ستقام في 14 مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسبق وأعلن الكونميبول أن ملعب هارد روك في مدينة ميامي غاردنز بولاية فلوريدا ، سيستضيف المباراة النهائية.

وتضم قائمة المدن التي ستقام عليها النسخة القادمة من بطولة أمريكا الجنوبية ، كل من : (أرلينغتون ، وأتلانتا ، وأوستن ، وتشارلوت ، وإيست راذرفورد ، وغلينديل ، وهيوستن ، وكانساس سيتي في كانساس ، وكانساس سيتي في ميسوري ، وبارادايس (لاس فيغاس) ، وميامي غاردنز ، وأورلاندو ، وسانتا كلارا ، وإنغلوود).

وستقام مباراة الدور قبل النهائي الأولى في ملعب ميتلايف في إيست راذرفورد في نيوجيرسي ، بينما تقام المباراة الأخرى في ملعب بنك أوف أمريكا في تشارلوت بولاية نورث كارولينا ، بينما تسبقها مباريات الدور ربع النهائي في أرلينغتون وهيوستن ولاس فيغاس (بارادايس) وغلينديل.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية أعلن في وقت سابق أن المباراة الافتتاحية للبطولة التي تقام بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز 2024 ستكون على ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا بولاية جورجيا.

موعد قرعة كوبا أمريكا 2024

ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة “كوبا أمريكا 2024” ، صباح الجمعة القادمة بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أن الأرجنتين هي من توجت بلقب آخر نسخة لكوبا أمريكا 2021 ، على حساب البرازيل ، بعد التغلب عليها بهدف دون رد ، ليتساوي مع أوروغواي بواقع 15 لقباً لكل منهم ، وبفارق 6 ألقاب عن البرازيل أقرب مطارديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى