رياضة عالمية

ميلان يحقق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا على حساب كلوب بروج

هرمز نيوز : رياضة

Advertisement

حقق فريق ميلان الإيطالي فوزا كبيرا أمام كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 3-1، خلال أحداث المباراة التي جمعتهما على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

جاء الهدف الأول عبر الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 34 من عمر المباراة.

Advertisement

وفي الشوط الثاني، تعادل البلجيكي كيرياني ساب لكلوب بروج في الدقيقة 51، ثم سجل تياني ريندرز الثاني لميلان في الدقيقة 61، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 71.

وجاء تشكيل ميلان كالتالي: حراسة المرمى: ماينان- الدفاع: هرنانديز، توموري، غابيا، إيمرسون- الوسط: ريندرز، فوفانا، تشيك- الهجوم: لياو، موراتا، بوليسيتش.

ميلان ضد كلوب بروج

ونجح الميلان بقيادة المدرب باولو فونسيكا في تحقيق الفوز الأول فى دوري الأبطال بالموسم الجاري، بعدما خسر من ليفربول في الجولة الأولى 3-1 على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو ومن باير ليفركوزن 1-0 في الجولة الثانية على ملعب باي أرينا، ليحقق أول ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر مؤقتا، بينما يتجمد رصيد كلوب بروج عند ثلاث نقاط في المركز 24 مؤقتا.

واستعاد الميلان توازنه مؤخرا بالفوز الصعب على فريق أودينيزي بنتيجة 1-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

ويحتل الميلان المركز الرابع فى ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 14 نقطة، بينما يملك أودينيزى فى رصيده 13 نقاط حل فى المركز الثامن.

دوري أبطال أوروبا

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، سيتم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى