رياضة عالمية

محمد صلاح .. أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أو يصنع خلال 12 مباراة متتالية في مناسبتين مختلفتين

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يواصل النجم المصري محمد صلاح كتابة التاريخ مع فريقه ليفربول ، وحقق في مباراته الأخيرة مع ويستهام يونايتد ، ثلاثة أرقام قياسية في فوز فريقه ، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي ، أحرز صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 15 من ركلة جزاء ليساهم في فوز فريقه بنتيجة 3-1.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات والأرقام ، أن محمد صلاح بات خامس لاعب يسجل أو يصنع هدفا في أول ست مباريات لفريقه في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث حقق صلاح هذا الرقم بعد ديفيد بيكهام مع مانشستر يونايتد في موسم 2000–2001 ، وتييري هنري مع أرسنال في موسم 2004–2005 ، وسيرجيو أغويرو مع مانشستر سيتي في موسم 2019–2020 ، وإرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي أيضا في الموسم الماضي.

Advertisement

ومن جانبها ، ذكرت شبكة “Squawka” المختصة في إحصائيات كرة القدم ، أن صلاح بفضل هدفه في شباك وستهام ، أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أو يصنع خلال 12 مباراة متتالية في مناسبتين مختلفتين من مسيرته ، حيث حقق صلاح هذا الرقم خلال الفترتين التاليتين : 15 مباراة من أغسطس إلى ديسمبر 2021 ، 12مباراة من أبريل 2023 حتى الآن.

كما أن محمد صلاح أيضا أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ مواجهات ليفربول ووستهام ، برصيد عشرة أهداف بالتساوي مع النجم المعتزل جون توشاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى