رياضة عالمية

مؤسسة الأسطورة “بيليه” تهنئ “لامين جمال” بعد تحطيم رقمه في “يورو 2024”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

وجه الحساب الرسمي لأسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل “بيليه” ، رسالة تهنئة للشاب الإسباني لامين جمال عشية مشاركته مع “لاروخا” في نهائي كأس أمم أوروبا ضد إنجلترا.

وتشهد النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة في ألمانيا ، ظهورا رائعا من لامين يامال وهو بعمر 16 عاما ، بعد أن سجل هدفا وحيدا وصنع 3 ، في 6 مباريات خاضها حتى الآن.

Advertisement

وأصبح نجم برشلونة أصغر لاعب يسجل في الدور نصف النهائي في تاريخ البطولات الكبرى (كأس أمم أوروبا وكأس العالم) ، حيث تخطى رقم بيليه ، الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في كأس العالم 1958 في شباك فرنسا أيضا بعمر 17 عاما و244 يوما.

وفي هذا الصدد ، نشر الحساب الرسمي لبيليه على “إنستغرام” صورة معدلة لأسطورة البرازيل ولامين جمال ، وأرفقها برسالة جاء نصها : “كرة القدم مصنوعة من الرموز ، لقد شاهدنا هذا الأسبوع تحطيم الرقم القياسي المهم لبيليه على يد صبي يدعى لامين جمال”.

وأضاف الحساب : “أصبح الصبي (لامين جمال) أصغر لاعب يشارك في الدور نصف النهائي في بطولات المنتخبات الوطنية الكبرى”.

وتابع : “لقد لعب بيليه ضد فرنسا في كأس العالم 1958 ، وكان عمره 17 عاما و244 يوما ، وبالتحديد أمام نفس الخصم ، بدأ اللاعب الإسباني المباراة بعمر 16 عاما و362 يوما”.

واختتم : “مؤسسة بيليه ، تهنئ لامين جمال على هذا الإنجاز المهم في مسيرته المهنية ، وتتمنى أن تكون هذه الخطوة الأولى في رحلة طويلة وناجحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى