رياضة عالمية

لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي تستعين بالخطوط الجوية البريطانية لمساعدة الحكام

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أقدم مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز على خطوة فريدة من نوعها ، أملاً في التخلص من أخطاء الحكام خلال منافسات الموسم الحالي ، والتي أثرت بشكل مباشر على نتائج بعض المباريات.

ومن بين أبرز الأخطاء التحكيمية هذا الموسم ، إلغاء هدف لصالح ليفربول ضد مضيفه توتنهام هوتسبير 1-2 ، لكن الإعادة التلفزيونية بينت لاحقاً صحته ، وهو ما أقره حكم المباراة بعدها.

Advertisement

وأصدرت رابطة الحكام حينها بياناً ، اعتذرت فيه لفريق ليفربول ، وألقت باللوم على خطأ بشري كبير في إلغاء هدف الكولومبي لويس دياز مهاجم ليفربول ، مشيراً إلى أنه كان يجب احتساب الهدف بتدخل من حكم الفيديو المساعد «VAR»، وقررت استبدال حكم الفيديو المساعد دارين إنجلاند في مباراة توتنهام أمام ليفربول ، وكذلك دان كوك مساعده في نفس المباراة في مواجهتي نوتنجهام فورست أمام برنتفورد ، وفولهام ضد تشيلسي المقررتين في اليوم التالي.

وعن سر هذه الخطوة،  قالت صحيفة تايمز البريطانية إن طاقم الطيارين دائما ما يجيد التواصل مع باقي العناصر تحت الضغط ، وهو ما يحتاجه الحكام خلال الفترة المقبلة ، وسيتم تلقينهم بعض النصائح لضمان نجاح أكبر لتقنية الفيديو.

وبحسب الصحيفة، شدد الطيارون على الحكام بضرورة منع الإشادة بالقرارات الصحيحة فيما بينهم ، وإنهاء أي محادثات غير رسمية أثناء مناقشة أي لعبة ، حتى لا تشتت الانتباه عن الهدف الأساسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى