رياضة عالمية

كأس العالم للسيدات 2023 .. نيوزيلندا وأستراليا يفتتحن المونديال بفوز تاريخي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

افتتحت ، اليوم الخميس ، نهائيات كأس العالم للسيدات لكرة القدم ، التي تقام في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية ( نيوزيلندا – وأستراليا).

افتتاح مونديال السيدات 2

Advertisement

وشهد الحفل القصير الذي أقيم في “استاد إدين بارك” ، الاحتفاء بالسكان الأصليين للدولتين المضيفتين نيوزيلندا وأستراليا ، وقام بيني ومالرات بغناء الأغنية الرسمية للبطولة “دو إيت أجين”.

وحققت نيوزيلندا صاحبة الأرض أول انتصاراتها بفوز تاريخي على النرويج 1-صفر في المباراة الافتتاحية على ملعب أدين بارك في أوكلاند أمام 42317 متفرجا.

افتتاح مونديال السيدات 3

ونجح منتخب أستراليا البلد الثاني المستضيف في تحقيق فوز صعب على منتخب أيرلندا  بنتيجة 1- صفر.

وتم تقديم كأس البطولة قبل أن يبدأ الفريقان أكبر بطولة كأس عالم للسيدات حتى الآن ، والتي تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة بها من 24 منتخبا ، في نسخة 2019 بفرنسا ، إلى 32 منتخبا.

ويعد المنتخب الأمريكي ، حامل اللقب في آخر نسختين والفائز باللقب 4 مرات ، هو المرشح الأبرز لنيل اللقب ، كما يعتبر المنتخب الألماني الفائز باللقب مرتين والمنتخب الإنجليزي الفائز ببطولة أوروبا الأخيرة أبرز المرشحين الآخرين.

افتتاح مونديال السيدات 4

وبدأت بطولة كأس العالم للسيدات ، بعد حادث إطلاق نار في وقت سابق من اليوم ، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص ، من بينهم  المسلح المشتبه به ، وإصابة خمسة أشخاص آخرين. وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد الحادث أن المباراة الافتتاحية ستقام في موعدها ، وقرر الوقوف دقيقة صمت قبل بداية اللقاء في إدين بارك.

وتستمر بطولة كأس العالم للسيدات 2023 ، والتي تقام في دولتي نيوزيلندا وأستراليا ، في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس ، يترافق ذلك مع مع زيادة الامتيازات المقدمة من فيفا : 152 مليون دولار وعدت بها الفرق ، أي أكثر بثلاث مرات من عام 2019 وعشر مرات أكثر من عام 2015؛ ومبلغ لا يقل عن 30 ألف دولار لكل لاعبة على حدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى