رياضة عالمية

كأس العالم للسيدات : المغرب تحقق الفوز الأول في تاريخها .. والنرويج تكتسح الفلبين بسداسية نظيفة

كتب : طارق الجزار

Advertisement

انتهت منافسات اليوم الـ 11 من بطولة كأس العالم للسيدات ، والتي تقام في الفترة الحالية في كلًا من نيوزيلاند وأستراليا.

كأس العالم والمغرب 2

Advertisement

وحقق المنتخب المغربي الانتصار الأول له ، في المشاركة الأولي في كأس العالم للسيدات ، عندما تفوق علي كوريا الجنوبية بهدف دون رد ، سجلته ابتسام الجريدي في الدقيقة الـ 6 من عمر الشوط الأول ، لتحافظ علي آمال أسود الأطلس في التأهل للدور القادم.

واكتسح المنتخب النرويجي نظيرة الفلبيني ، بسداسية نظيفة ، لتضمن التأهل إلي دور الـ 16 ، بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولي بـ 4 نقاط ، وبفارق الأهداف عن نيوزيلندا صاحبة المركز الثالث.

وسجل سداسية النرويج ، كلًا من صوفي رومان هاوغ سجلت 3 أهداف في الدقائق 6، و17 و90+5 ، وكارولين غراهام هانسن بالدقيقة 31 ، وأليسيا باركر في الدقيقة 48 هدف في مرماها ، وغورو ريتين في الدقيقة 53، من ركلة جزاء.

كأس العالم والمغرب 3

وفي القاء الثالث تعادلت سويسرا مع نيوزيلندا بدون أهداف ، لتضمن التأهل لدور الـ 16 ، بعد صدارة المجموعة الأولي بـ 5 نقاط.

وفي اللقاء الأخير ، حسم المنتخب الكولومبي مواجهة ألمانيا ، بنيتجة 2-1، للتأهل إلي الدور الـ 16 ، بعدما حقق فوزين في أول مواجهتين لها في البطولة.

وسجل أهداف سيدات كولومبيا ، كلًا من ليندا كايسيدو في الدقيقة الـ 52 ، وجاء هدف الفوز عن طريق مانويلا فانيغاس بالدقيقة 90+7، وبينما سجلت أليكساندرا بوب هدف سيدات ألمانيا الوحيد في الدقيقة 89 من علامة الجزاء.

ومن المقرر أن تقام غدًا الأثنين ، الموافق الـ 31 من الشهر الجاري ، 4 مباريات ، وهي كالتالي :

01) اليابان × إسبانيا – في تمام الساعة الـ 10 صباحًا.

02) كوستاريكا × زامبيا – في تمام الساعو الـ 10 صباحًا.

03) إيرلندا × نيجيريا – في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا.

04) كندا × أستراليا – في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى