رياضة عالمية

كأس العالم للأندية .. قمة عربية مرتقبة في الدور الثاني

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أُجريت قرعة بطولة كأس العالم للأندية ، أمس الثلاثاء ، الموافق الـ 5 من الشهر الجاري ، بمدينة جدة السعودية ، والتي ستحتضن بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخها ، والثالثة في تاريخ عرب آسيا ، بعد كلًا من قطر ، والإمارات العربية المتحدة.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية

Advertisement

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة كأس العالم للأندية ، في الـ 12 من ديسمبر القادم ، وحتي الـ 22 من الشهر ذاته ، بمدنية جدة ، التي احتضنت قرعة البطولة.

الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

ضمنت 6 أندية حتي الآن ، المشاركة في النسخة الحالية ، من بطولة كأس العالم للأندية ، ولم يتم تحديد حتي الآن بطل أمريكا الجنوبية ، حيث سيتم معرفة الفريق الذي سيشارك نيابة عن القارة اللاتينية في شهر نوفمبر القادم ، وهي كالتالي :

مانشستر سيتي : بطل دوري أبطال أوروبا ، والذي يسجل حضوره الأول في المسابقة ، بعد ما حقق لقب ذات الأذنين ، علي حساب إنتر ميلان الإيطالي ، بهدف دون رد ، علي ملعب أتاتورك الأوليمبي بالعاصمة التركية أسطنبول.

الأهلي المصري : بطل دوري أبطال أفريقيا ، والذي يشارك للمرة التاسعة في تاريخه ، والرابعة علي التوالي.

ليون المكسيكي : يشارك في البطولة للمرة الأولي ، بعدما حصل علي لقب الكونكاف (أمريكا الشمالية).

أوراوا ريد دياموندز الياباني : يشارك في البطولة للمرة الأولي في تاريخه ، بعد تحقيق لقب دوري أبطال آسيا ، علي حساب الهلال السعودي.

أوكلاند سيتي النيوزيلندي : بطل دوري أبطال الأقيانوسيا ، والذي يشارك للمرة الحادية عشر في تاريخه.

لم يحدد بعد : بطل أمريكا الجنوبية.

اتحاد جدة السعودي : الذي يشارك في البطولة بصفته بطل دوري روشن للمحترفين ، بالموسم الماضي ، إضافة إلي كونه مستضيف البطولة بالنسخة الحالية.

قرعة كأس العالم للأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية بالنسخة الحالية 2023 ، عن مواجهة عربية مرتقبة بين الأهلي ونظيره اتحاد جدة السعودي ، وهي المرة الثانية التي يتقابل فيها الفريقين في البطولة العالمية ، بعد نسخة 2005 ، والتي حسمها العميد لصالحه بهدف دون رد ، والذي سجله أسطورة الفريق السعودي السابق ، محمد نور.

ومن المقرر أن يواجة اتحاد جدة السعودي ، في المباراة الأولي فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، يوم الثلاثاء الموافق الـ 12 من ديسمبر القادم.

بينما يلتقي الأهلي مع الفائز من الاتحاد وأوكلاند سيتي ، يوم الجمعة الموافق الـ 15 من ديسمبر المقبل ، وفي نفس اليوم ، سيواجه فريق ليون المكسيكي نظيره أوراو ريد دياموندز الياباني.

وسيواجهة الفائز من مباراة الأهلي مع (اتحاد جدة × أوكلاند سيتي) بطل أمريكا الجنوبية ، يوم الاثنين الموافق الـ 18 من ديسمبر المقبل ، وفي نفس اليوم يلتقي بطل أوروبا ، مانشستر سيتي مع الفائز من مواجهة (ليون المكسيكي × أوراوا ريد دياموندز الياباني).

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في البطولة ، يوم الجمعة الموافق الـ 22 من ديسمبر القادم ، وفي نفس اليوم ستقام المباراة النهائية.

ويذكر أن النسخة السابقة ، شهدت تتويج ريال مدريد بطل أوروبا ، بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخه ، كما أنها شهدت علي حصول العرب علي الميدالية الفضية الثالثة في تاريخ مشاركاتهم بالمسابقة ، عن طريق الهلال السعودي ، والذي سبقه في هذا الإنجاز كلًا من الرجاء المغربي في نسخة 2013 والتي اقيمت علي أرض المغرب ، والعين الاماراتي في 2018 ، والتي نظمتها الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى