رياضة عالمية

قضية السوبرليغ .. يويفا يطلب تعديلات من محكمة العدل الأوروبية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي “السياسي” بتعديل بيانها الصحفي بشأن قرار السماح بإنشاء الأندية للبطولة الانفصالية المعروفة باسم “دوري السوبر الأوروبي”.

ونشرت صحيفة التايمز مطالبات يويفا كاملة ، وأكدت نفس الأمر صحيفة “AS” الإسبانية ، حيث يعتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن حكم المحكمة لا يثبت صحة دوري السوبر الأوروبي.

Advertisement

وكتب محامو يويفا إلى محكمة العدل الأوروبية بشكل رسمي ، مطالبين بتعديل البيان ، وزاعمين أنه “غير دقيق” ويناقض الحكم.

وتقول الرسالة الرسمية التي وصلت إلى محكمة العدل الأوروبية : “إن البيان الصحفي الذي بثته وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم ، لم يتضمن الحكم الذي يوضح أنه يمكن للمنظمات الرياضية طلب إعفاءات من قواعد المنافسة الأوروبية إذا كان ذلك في المصلحة العامة”.

وتمكنت صحيفة التايمز البريطانية من الوصول إلى الرسالة التي أرسلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والتي تدعي أن البيانات الصحفية الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية” يجب أن تعكس بأمانة على الأقل المحتوى الفعلي للحكم”.

وأضاف البيان : “في حين أننا نقدر أن البيانات الصحفية ليست ملزمة للمحكمة ، إلا أنها تعد النقطة المحورية لاهتمام وسائل الإعلام في القضايا البارزة ، وتضر بتصور وسمعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بالنظر إلى الخطورة القصوى للأمر”.

ويختتم قائلاً : “تبقى البيانات أيضاً على موقع المحكمة على الإنترنت ، بالإضافة إلى ذلك في قضية رفيعة المستوى مثل هذه ، فإنهم يجذبون الكثير من الاهتمام ويؤثرون على الطريقة التي يتم بها النظر إلى القضية ، ولذلك نطلب منكم التأكد من تعديل البيان الصحفي ليعكس حكم المحكمة بدقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى