رياضة عالمية

قبل بداية رحلته مع منتخب مصر .. صلاح على قمة الدوري الإنجليزي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

ودع النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي ، فريقه خير وداع بعد أن تركه على قمة الدوري الإنجليزي ، قبل بداية مهمتة الجديدة مع الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية.

وترك محمد صلاح فريقه ليفربول ، وهو على رأس البطولة الإنجليزية ، بعد أن حقق الفوز على نظيره نيوكاسل يونايتد بنتيجة (4-2) ، سجل خلالهم هدفين وصنع آخر.

Advertisement

الانتصار وضع ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي وحيداً ، بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الثاني ، و5 نقاط عن كل من مانشستر سيتي وأرسنال أصحاب المركز الثالث والرابع على الترتيب.

وستتأثر منافسة محمد صلاح على الحذاء الذهبي ، بعد أن وصل للهدف رقم 14 متساوياً مع نجم السيتي إرلينج هالاند ، ولا يمكن التنبؤ بوجهة جائزة هداف البريمييرليج هذا الموسم ، حيث سيغيب الفرعون المصري ، من 3 إلى 4 مباريات بالدوري الإنجليزي.

وعلى صعيد صناعة الأهداف ، جاء محمد صلاح على رأس قائمة المساهمين في صناعة الأهداف ، بعد أن قدم 8 تمريرات حاسمة ، والعدد الأعلي في الدوري ، متساوياً مع الإنجليزي أولي واتكنز لاعب أستون فيلا.

وأثبت محمد صلاح بهذه الأرقام ، أن فاعليته على صناعة الأهداف لا تقل عن تسجيلها ، إضافة إلى أنه قضي على نظرية “الأنانية” التي كان يُـتهم بها باستمرار ، أثناء وجود كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.

وسيخوض محمد صلاح منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية ، مع منتخب مصر ، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير ، والتي ستقام في كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى