رياضة عالمية

قبل القمة المرتقبة.. ليفربول يتفوق تاريخياً على مانشستر سيتي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم ، نحو ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر ، لمتابعة أحداث القمة المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول ، غداً السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

ويحتضن ملعب الاتحاد الواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول ، في قمة البريميرليج ، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر ، من عمر الدوري الإنجليزي.

Advertisement

ومن المقرر أن تقام مانشستر سيتي وليفربول ، غداً السبت ، في تمام الساعة الـ 04:30 بتوقيت مسقط.

ويسعي فريق مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوراديولا ،  إلي الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، حيث يملك من النقاط 28 نقطة ، بعد خوض 12 مباراة ، حقق خلالهم الفوز في 9 مواجهات ، وتعادل في واحدة وخسر في إثنين ، وسجل 32 هدفاً ، واستقبلت شباكه 12 هدف.

وعلى الجانب الآخر ، يتواجد ليفربول بالمركز الثاني ، برصيد 27 نقطة ، بعد أن خاض 12 مباراة ، حقق الفوز في 8 مباريات ، وتعادل في 3 مواجهات ، وتلقي الخسارة مرة واحدة ، وسجل 27 هدفاً ، واستقبل 10 أهداف.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وليفربول

تعتبر مباراة غداً السبت بين مانشستر سيتي وليفربول ، هي المواجهة رقم 128 في جميع المسابقات.

وتقابل الفريقان من قبل في 127 مباراة ، حقق خلالهم الريدز الفوز في 64 مباراة ، بينما حقق السيتي الانتصار في 28 مواجهة ، وانتهي 35 لقاء بالتعادل.

وخلال جميع المباريات السابقة ، سجل نجوم ليفربول 233 هدفاً ، فيما استقبلت شباكهم 148 هدفاً بأقدام لاعبي مانشستر سيتي.

وعلى الصعيد المحلي ، تقابل الفريقين في 52 مباراة ، تمكن الريدز من حسم 21 مواجهة لصالحة ، فيما تفوق السيتي في 12 مباراة ، بينما انتهي 19 لقاء بالتعادل.

حقق ليفربول أكبر فوز على حساب مانشستر سيتي ، في بطولة الدوري الإنجليزي موسم (95-1996) ، في المباراة التي اقيمت في 28/10/1995 ، والتي انتهت وقتها بسداسية نظيفة.

بينما حقق مانشستر سيتي أكبر فوز له على حساب الريدز ، في بطولة الدوري الإنجليزي موسم (35-1936) ، والتي أقيمت وقتها في الـ 11/09/1935 ، وانتهت وقتها بسداسية نظيفة.

ويذكر أن آخر مباراتين جمعت بينهم في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي ، حقق الريدز الفوز في الجولة الأولي بهدف دون رد ، فيما تفوق السيتي في الدور الثاني بنتيجة (4-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى