رياضة عالمية

فوز تاريخي للبحرين على أستراليا .. وتعادل بطعم الفوز لفلسطين مع كوريا الجنوبية

تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حققت البحرين أول فوز في تاريخها على أستراليا 1- صفر اليوم على استاد سي باس سوبر في مدينة غولد كوست ، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وبعد طرد لاعبه كوسيني ينغي في الدقيقة 77، مُنِيَ المنتخب الأسترالي المضيف بضربة ثانية ، عندما سجل هاري سوتار عن طريق الخطأ هدف الفوز للبحرين قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

Advertisement

وكانت البحرين قد بلغت هذه المرحلة بعد تأهلها كصاحب المركز الثاني من المجموعة الثامنة خلف المتصدر المنتخب الإماراتي.

فيما تأهل المنتخب الأسترالي ، الباحث عن تأهل سادس ، إلى المونديال متصدرًا المجموعة التاسعة ، محققًا العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

BahrinIstralia2

وفي مباراة ثانية خطف منتخب فلسطين تعادلاً ثميناً من أرض مضيفه كوريا الجنوبية اليوم الخميس على ملعب سيول ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسنحت أخطر فرصة لكوريا في الشوط الأول عن طريق الشاب لي كانغ-إن، بيد أن الحارس رامي حمادة تألق أمام لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي من مسافة قريبة.

وأهدر لي فرصة سانحة ثم حرمه المتألق حمادة مجددًا من التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 74.

وبعد أن وجد سون القائم في الدقائق القاتلة (87) ، كان عدي الدباغ قريباً من صناعة هدف فلسطيني صادم للجماهير ، لكن تمريرته لوسام أبو علي في وضع انفراد أنقذها الحارس جو هيون-وو (90+2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى