رياضة عالمية

صلاح آخر المنضمين.. صراع خماسي يُشعل سباق الكرة الذهبية 2024

كتب : طارق الجزار

Advertisement

يتنافس عدد من نجوم الكرة العالمية ، على جائزة الكرة الذهبية كل عام ، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، لأفضل لاعب كل عام.

وستكون المنافسة على الكرة الذهبية 2024 استثنائياً ، خاصة في ظل قلة فرص مشاركة الأسطورتين ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي ، وكريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي ، وذلك بسبب ابتعادهم عن المنافسات الأوروبية.

Advertisement

ومن المقرر أن تقدم النسخة القادمة ، بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة فرانس فوتبول ، لأول مرة ، وذلك بعد الاتفاق الذي أبرم بينهم ، عقب انتهاء حفل توزيع الجوائز في النسخة الأخيرة ، والتي حصل عليها ليونيل ميسي للمرة الثامنة في تاريخه.

وتسلط جريدة “هرمز نيوز” الضوء على أبر الأسماء المرشحة للحصول على الكرة الذهبية 2024 ، وذلك وفقاً لتقييم موقع “جول” العالمي.

01) جود بيلينغهام

يعتبر اللاعب الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام ، نجم ريال مدريد الإسباني ، أبرز الأسماء المرشحة للحصول على الجائزة ، بعد تألقة الكبير مع الملكي منذ انتقاله له في يونيو الماضي قادماً من بورسيا دورتموند الألماني.

ونجح نجم الوسط الإنجليزي من تسجيل 14 هدفاً وصناعة 6 آخرين ، خلال الموسم الحالي ، سواء مع ريال مدريد أو المنتخب الإنجليزي.

وكانت أبرز النقاط المضيئة لجود بيلينجهام حتى الآن في الموسم الحالي ، هي مشاركته بشكل كبير في فوز ريال مدريد على برشلونة بنتيجة (2-1) ، حيث أحرز هو هدفي الملكي فى انتصاره علي البلوجرانا ، إضافة إلي أنه سجل هدف الحسم في الدقائق الأخيرة.

ولم يشارك بيلينجهام خلال عطلة نوفمبر الحالية مع المنتخب الإنجليزي ، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكتف ، أثناء مشاركته مع ريال مدريد ضد رايو فاليكانو بالدوري الإسباني.

02) كيليان مبابي

تمكن النجم الفرنسي كيليان مبابي ، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا ، من تسجيل 21 هدفاً ، مع النادي الباريسي والديوك الفرنسية ، إضافة لصناعة 6 أهداف آخري.

وسيكون كيليان مبابي ، أبرز المرشحين للحصول على الكرة الذهبية ، في عام 2024 ، خاصة في حال حصوله على لقب كأس الأمم الأوروبية ، إضافة إلي تقدمه مع باريس سان جيرمان في مسابقة دورى أبطال أوروبا.

03) إيرلينغ هالاند

تواجد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند ، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ، بالمركز الثالث في سباق الحصول على الكرة الذهبية 2024.

وسجل هالاند حتى الآن مع ناديه الإنجليزي ، ومنتخب النرويج 20 هدفاً وصناعة 4 أهداف آخري ، إضافة إلى حصوله على لقب السوبر الأوروبي.

وستكون الفرصة مواتيه أمام إيرلينغ هالاند ، للحصول على الكرة الذهبية ، في حال استمر تألق مانشستر سيتي هذا الموسم.

وحل هالاند بالمركز الثاني ، في النسخة الأخير من سباق الكرة الذهبية ، بعد النجم الأرجنتين ليونيل ميسي.

04) هاري كين

دخل المهاجم الإنجليزي هاري كين ، نجم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب الأسود الثلاثة ، سباق الحصول على الكرة الذهبية لعام 2024.

وتمكن النجم الإنجليزي ، من تسجيل 24 هدفاً حتى الآن ، وصناعة 8 أهداف مع ناديه الحالي بايرن ميونخ ، ومنتخب إنجلترا.

وقاد نجم العملاق البافاري منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز على مالطا بهدفين دون رد، سجل أحدهم ، ليصبح إجمالي مع سجله حتى الآن 25 هدفاً ، وتقديم 8 تمريرات حاسمة ، وهو صاحب المعدل التهديفي الأكبر ضمن المرشحين للحصول على الكرة الذهبية ، وفقاً لموقع “جول” العالمي.

05) محمد صلاح

واحتل النجم المصري محمد صلاح ، نجم نادي ليفربول الإنجليزي ، والمنتخب المصري ، المركز الخامس ، ضمن قائمة المرشحين للحصول على الكرة الذهبية 2024 ، وذلك نظراً لما يقدمه من مستويات رائعة بالموسم الحالي في الفترة الأخيرة.

ونجح الدولي المصري ، من تسجيل 12 هدفاً وصناعة 4 أهداف ، مع المنتخب المصري ، وناديه ليفربول الإنجليزي ، قبل فترة التوقف الدولي.

واستطاع صلاح أن يضاعف الأهداف التي سجلها حتى الآن ، مع منتخب مصر وليفربول الإنجليزي ، خلال فترة التوقف الدولي ، بعد أن سجل 4 أهداف مع الفراعنة ضد جيبوتي في الجولة الأولي بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ، إضافة لصناعة هدف في مباراة سيراليون في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى